البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مانويل جوزيه.. مواقف صنعت أسطورة

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه

في التاسع من أبريل عام ١٩٦٤، ولد الساحر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، ويحتفل اليوم المدير الفني التاريخي بعيد ميلاده الرابع والسبعين.

لم يكن مانويل جوزيه مجرد مدير فني في تاريخ النادي الأهلي نجح في حصد البطولات، ولكنه معشوق الجماهير الحمراء، في ظل مواقفه التي صنعت منه أسطورة يخلدها الجمهور الأهلاوي.

يعتبر "مانويل جوزيه" المعشوق الأول لجماهير النادي الأهلي المصري في كل مكان، رغم أنه قليلا ما هتفت ضده هذه الجماهير وانتقدت أداءه وخططه في اللعب وفي الأغلب كانت السند الأول له ضد كل من يتعرض له بالنقد من مدربين ولاعبين في كل الفرق المنافسة.

لا ينسى مشجعي النادي الأهلي يوم أن القى الأمن المصري القبض على أحد المشجعين الشباب عقب إحدى مباريات النادي الأهلي بالقاهرة وبمجرد أن علم "جوزيه" بالواقعة ذهب إلى سيارة الشرطة وتوسط لإخراج الشاب ليحتفل مع الجماهير في لفتة طيبة منه.

أطلقت جماهير الأهلي العديد من الألقاب على "جوزيه" منها العبقري والمحظوظ والأسطورة.. لكن أشهر الألقاب هو "وش السعد" وقد أطلقته عليه الجماهير عقب عودته من تونس متوجًا بكأس رابطة الأندية الأبطال الإفريقية بعد تخطى عقبة الصفاقسي التونسي على أرضه ووسط جماهيره.