البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظة القاهرة تنفي إخلاء عقارات بمنشية الصدر دون تعويض سكانها

البوابة نيوز

أكد اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أنه يتابع بشكل يومي عمليات إخلاء العقارات المتواجدة على جانبي محور " روكسى – رمسيس " الجديد والذى يمر أعلى نفق الزعفران، وذلك لاستكمال المحور المروري.

وشدد "عبد الهادي" في تصريحات خاصة للبوابة نيوز على أنه لا صحة لما يردده البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن المحافظة أخلت عددا من العقارات دون تعويض أصحابها بشقق بديلة في مدينة بدر بالروبيكي.

ولفت إلى أن المحافظة تحصل على جميع الأوراق الثبوتية التي تؤكد أحقية من يتم إخلاؤهم بالحصول على عقار بديل مشددا أن عمليات الإخلاء والتسكين تتم بشكل يومي بحيث يتم هدم العقار بمجرد تسكين أصحب في مدينة "بدر".

وأكد أن المحافظة تمنح المستحقين شقة تمليك في بدر وتلزم المستفيد بدفع مبلغ وقدره 5000 الاف جنيه وهو ما يسري على جميع السكان سواء بنظام التمليك أو الإيجار القديم أما صاحب العقار فإذا كان يملك الأرض فيقوم بتقديم ما يثبت ذلك لتعويضه.

واختتم نائب المحافظ تصريحاته مؤكدا أن هناك العديد من الأشخاص يحاولون الحصول على شقق بغير حق من خلال التجمهر وادعاء إخلاؤهم بالقوة دون تعويض مشددا على أنه يتابع تنفيذ تكليفات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في هذا الشأن.

يذكر أن محور "روكسى- رمسيس"، كان خط " مترو مصر الجديدة " سابقا، وتم رفع القضبان منذ أكثر من 4 أعوام، وتم البدء في رصفه من أجل توسعة الطريق وتم إزالة "سوق الزعفران" المتواجدة بمنطقة منشية الصدر بجوار جامعة عين شمس، لاستكمال أعمال المحور.