البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لدعم متضرري كورونا.. توزيع مساعدات عاجلة بقرى ونجوع الأقصر

البوابة نيوز

بدأت جمعية الأورمان، اليوم الأربعاء، توزيع مساعدات عينية لشرائح المتضررين من انتشار فيروس كورونا في قرى ونجوع ومدن محافظة الأقصر المختلفة.
وأوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية أعدت خطة دعم متكاملة بدأت في تنفيذها في الأقصر، بشكل فعلي وعاجل وسريع، وتشمل تقديم مساعدات غذائية عاجلة للأسر الأكثر تضررًا عبارة عن كرتونة مواد غذائية تحتوي على سلع غذائية رئيسية، مثل الأرز والسكر والزيت والسمن والعدس والفول وغيرها من السلع الرئيسية فضلا عن 2 كيلو لحوم ويتم التوزيع بحسب أعداد أفراد الأسرة حيث تحصل أعداد كبيرة من الأسر التي بها عدد أفراد مرتفع على كرتونتين و4 كيلو لحوم.
وأضاف شعبان، أنه تم توزيع المساعدات العينية داخل عدد من القرى بمراكز الأقصر المختلفة منها القرنة والمريس مركز القرنة وجاري استكمال التوزيع في باقي المراكز والقرى، لافتا إلى أن الجمعية اعتمدت في تنفيذ خطتها الإغاثية العاجلة على فريق عمل المؤسسة بالأقصر، وعلى قاعدة بيانات كبيرة.
تأتى هذه المبادرة لمساعدة هذه الأسر في تجاوز مخاطر انتشار المرض، وبالتعاون مع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.