البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نيفين جامع: 1000 طلب من المصانع للعمل بوردية ثالثة

 الدكتورة نيفين جامع
الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أعلنت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنها تلقت أكثر من 1000 طلب من المصانع للعمل بوردية ثالثة أخرى منذ بداية الحظر أبرزهم قطاعات الأدوية والأغذية.
وأضافت "جامع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء أمس الثلاثاء، أن هناك تصريحات صدرت لشاحنات البضائع بالسير خلال ساعات الحظر، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، موجهة حديثها لأصحاب الشاحنات قائلة: "أى شاحنة تتحرك يجب أن يكون لديها فواتير".
وقالت جامع، إنه تم إجراء حصر بالمصانع التي طلبت العمل بنظام الورديات، والتي يُشترط التزامها بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية، ومعظم هذه المصانع تعمل في مجال الصناعات الغذائية والدوائية، فيما تم الترتيب لآلية عمل هذه المصانع بكامل طاقتها. 
وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية؛ بهدف السماح لشاحنات نقل المنتجات والمستلزمات وكذا العمال بالتحرك خلال ساعات الحظر، شريطة أن تكون الفواتير الرسمية للشحنات المنقولة برفقة سائق الشاحنة، أو مندوب الشركة المرافق، وفي حال عودة الشاحنات، يكون إذن التسليم هو المستند المطلوب توافره مع الشاحنة.
وأكدت وزيرة التجارة والصناعة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بدعم المصدرين لمواجهة أثار أزمة كورونا، موضحة أن المصدرين سيحصلون على مستحقاتهم من الحكومة، على أن يتم صرف المستحقات بما لا تزيد عن 5 ملايين جنيه".