البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. تكريم موجه أول الاقتصاد المنزلي بإدارة فاقوس التعليمية

البوابة نيوز

كرم رمضان عبد الحميد حسن، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، صباح اليوم الأربعاء، أميرة عادل عبد الجليل موجه أول مادة الاقتصاد المنزلي بإدارة فاقوس التعليمية بمنحها شهادة شكر وتقدير لجهودها وتميزها في تفعيل برنامج ابدأ مشروعك ونشر ثقافة العمل الحر بين الطالبات.
وعملت "أميرة" على تفعيل عقد ورش عمل يدوية عن أشغال الخرز الكريستال وإعادة تدوير المستهلكات من بواقي الأقمشة والخيش لتصنيع الحقائب المدرسية خلال العام الدراسي المنتهي 2019-2020. 
كما عملت على تنمية قدرات طالبات المرحلة الابتدائية والإعدادية على مهارات ريادة الأعمال التي يهدف اليها مشروع رواد 2030 والتي تساهم في توفير المزيد من فرص العمل الحر.
وحفز الموجه الطالبات للعمل اليدوي ليتحول من هواية إلى حرفة أو مهنة ورفع قدراتهم التنافسية لتمكنهم من المنافسة في الأسواق المحلية من خلال تنمية الأفكار الواعدة المناسبة لتحويلها إلى مشاريع ريادية على أرض الواقع خلال فترة الإجازة الصيفية.
و أكد رمضان عبد الحميد أن فكرة الابتكار والإبداع لدي الطالبات لا بد من الاستفادة منها والعمل على تشجيعها والاهتمام بإعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار مع التوعية بأهمية اكتساب ثقافة العمل الحر منذ الصغر، موضحا أن كل رائد أعمال ناجح يستطيع أن يسهم في تحسين مصدر دخلة المادي من خلال هذه الأعمال اليدوية.