البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"رجال الأعمال": قرارات السيسي دفعة معنوية لتجاوز أزمة كورونا

المهندس أسامة جنيدي
المهندس أسامة جنيدي رئيس لجنة الطاقة

قال المهندس أسامة جنيدي رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، إن قرارات الرئيس السيسي جاءت في توقت مهمة للغاية وأعطت الجميع كقطاع خاص ورجال أعمال ومواطنين دفعه معنوية هائلة لنتجاوز معا الفترة الصعبة التي يعيشها العالم بسبب ازمة كورونا وتبعاتها المختلفة.
وأشاد "جنيدي" في بيان اليوم، بالقرارات والإجراءات التي اتخذها الرئيس السيسي وتوجهاته للحكومة للتخفيف من تداعيات وباء كورونا على الاقتصاد والمواطنين والقطاع الخاص.
وأشار إلى أنه على مستوى جمعية رجال الأعمال المصريين نتابع خطوة بخطوة أهمية قرارات الدولة في مواجهة الازمة ويحث كافة التطور الذي تحدث في هذا الأمر داخل مصر وجميعا ثقة بالرئيس السيسي في الوقوف مع القطاع الخاص والمواطنين ودعمه للصناعة الوطنية والسياحة وكافة الأنشطة الاقتصادية للعبور من تلك المرحلة الصعبة والاستثنائية.
واكد أن حزمة القرارات الحكومية تعكس أن مصر في الاتجاه الإيجابي والصحيح لتجاوز التحديات الراهنة وجميعا كقطاع خاص كلنا ثقة بالرئيس السيسي وقدرته على إدارة هذه الأزمة الصعبة وتفهم الحكومة لمتطلبات المرحلة.
وأشار «جنيدي» لأهمية إعادة النظر في الحظر الجزئي المفروض مع تكثيف دور الإعلام بمخاطر هذا الوباء وعدم التهاون أو الاستخفاف به والإجراءات الاحترازية لمنع انتشاره مع التأكيد على عدم النزول إلى الشوارع إلا للضرورة وكذلك من أجل العمل في القطاعات أن الأعمال التي لا يمكن القيام بها من المنزل.
وقال جنيدي، بشكل عام أري ان الدولة المصرية ماضية في طريقها الصحيح لتجاوز هذه المحنة كما أري ضرورة لاعادة النظر باستمرار في بعض القرارات التي صدرت وقت الأزمة ولا تتناسب مع المستجدات الراهنة.
ووجه «جنيدي» الدعوة لجميع للشركات لعدم الاتجاه إلى تخفيض الرواتب الأساسية للموظفين والعاملين أو اللجوء إلى خفض أعداد العمالة لنتحمل معا الأوضاع الصعبة واعطاء الأولوية للحفاظ على العمالة المصرية.
واكد على أهمية أخذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العمال والمواطنين من هذا الوباء بمنتهي الجدية بإلزام الشركات بالإجراءات المتبعة لحماية اطقم العمل والتباعد الاجتماعي بين الموظفين داخل مواقع العمل ومن خلال الاعتماد على الوظائف التي يمكن تنفيذها من المنزل وعقد كافة الاجتماعات والمؤتمرات المهمة بتقنية الفيديو كونفرانس وغيرها من الاحتياطات والتدابير الوقائية والمجتمعية.
وشدد على أهمية استمرار غلق إمكان التجمعات مثل المقاهي والمطاعم والحفلات وإعادة النظر في بعض القرارات التي تحد من تكدس المواطنين في البنوك والمواصلات مثل زيادة ساعات العمل بالبنوك.