البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مواقف إنسانية بين مصر وإيطاليا على خلفية أزمة كورونا.. تعرف عليها

البوابة نيوز

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه في إطار الدعم والتضامن مع الدول الصديقة، وطبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قامت القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا.
يأتي ذلك في إطار العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين الصديقتين، ما يساهم في تخفيف العبء عن دولة إيطاليا في محنتها الحالية خاصة في ظل النقص الحاد لديها في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات في إيطاليا.
وتأتي تلك المساعدات انطلاقًا من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة في مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم في أوقات المحن والأزمات.
ونشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستعلامات عبر صفحتها الرسمية عن المواقف الإنسانية بين مصر وإيطاليا كالتالي:
مواقف إنسانية بين مصر وايطاليا على خلفية ازمة كورونا تحمل رسالة للعالم بضرورة التكاتف لمواجهة الفترة الحرجة
- اليوم السبت.. وامتدادًا للاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي توجهت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إلى إيطاليا ومعها وفد من القوات المسلحة، لتسليم شحنة من المساعدات الطبية على متن طائرتين للنقل العسكري طراز C-295M، لتقديم ما يمكن من دعم لإيطاليا خلال هذه الظروف الصعبة.
كان في استقبالها وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، الذي أعرب عن سعادته وشكره وتقديره لما قدمته مصر من مساعدة وتضامنها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب إيطاليا الصديق.
- وفي وقت سابق.. قدم ممثل القنصلية الإيطالية بصعيد مصر الشكر لأطباء مستشفى إسنا المركزي بمحافظة الأقصر، لإنقاذهم حياة 10 سائحين ايطاليين في تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أود أن أشكر من كل قلبى بصفتى ممثل القنصلية الإيطالية بصعيد مصر ملائكة الرحمة بمستشفى الحجر الصحى بإسنا، فقد أنقذوا حياة ١٠ إيطاليين تجاوزوا السبعين من عمرهم وتعاملوا معهم بكل حب مثلهم مثل المرضى من المصريين وأثبتوا بكل جدارة أن مصر ملجأ لكل من يلوذ بها دون تفرقة.. تحيا مصر.. وتحيا العلاقات التاريخية المصرية الإيطالية".
- وفي تدوينة له ايضا خلال شهر مارس.. شكر وزير الخارجية الإيطالية لويجى دى مايو على صفحته الرسمية الحكومة المصرية على إرسالها طائرة محملة بمليون كمامة لمساعدة العاملين في المستشفيات الإيطالية ضد فيروس كورونا.
وتشهد العرقة بين مصر وايطاليا تاريخ طويل من التعاون والتضامن ممتد لأكثر من خمسين عاما.