البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء صرف المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات

البوابة نيوز

بدأت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، في صرف المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في إطار حرص الهيئة على مساندة الشركات وتخفيف الآثار السلبية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم السبت، أنها ستقوم بتعجيل إجراءات الصرف للشركات لتبدأ في شهر أبريل الحالى على أن تكون أولوية الصرف للشركات متناهية الصغر والصغيرة والتى يبلغ عددها ٦٩ شركة من إجمالى عدد الشركات التى تقدمت للبرنامج، ثم صرف مستحقات الشركات المتوسطة والكبيرة.
وأشارت المهندسة هالة الجوهرى، الرئيس التنفيذى للهيئة، إلى أن سرعة صرف مستحقات الشركات من البرنامج يأتى كأحد الإجراءات العاجلة التى اتخذتها الهيئة لإنعاش سوق تكنولوجيا المعلومات وتخفيف تداعيات الأزمة الحالية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستفيد من هذا الإجراء نحو ١١٠ شركات مصرية وهو إجمالى عدد الشركات التى تقدمت للبرنامج.
يذكر أن الهيئة كانت تقوم بصرف مستحقات الشركات من المساندة التصديرية في دورات البرنامج السابقة بنهاية العام المالى وبالتحديد في شهر يونيو من كل عام.
وكانت الهيئة قد دعت الشركات للتقدم إلى البرنامج في شهر فبراير الماضى والذى تحصل بموجبه الشركات المؤهلة على حافز مادى يصل إلى ٥٠٪ من القيمة المُضافة لعائدات الصادرات المُحصلة خلال عام ٢٠١٨.
يذكر أنه تم إطلاق البرنامج لأول مرة عام ٢٠١٠ وخلال الدورات السابقة ساندت الهيئة أكثر من ١٨٥ شركة محلية بما يقرب من ٣٥٠ مليون جنيه مصري حيث أسهم البرنامج في زيادة حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات بإجمالى ٦.٢ مليار جنيه مصرى من العائدات.