البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شعراوي: زيادة عدد أتوبيسات النقل العام للحد من التكدس

البوابة نيوز

أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أهمية الاستمرار في إجراءات التعقيم والتطهير يوميًا للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظًا على سلامة وأمن المواطنين المستخدمين لأتوبيسات النقل العام يوميًا.
جاء ذلك خلال لقاء اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اليوم الجمعة مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بحضور اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام وذلك بمقر الوزارة.
وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة وضع بعض المنشورات والبانرات التوعوية بالإجراءات الواجب اتخاذها للحماية من الإصابة بالفيروس في الأتوبيسات والمحطات.
وأشار شعراوى إلى أهمية زيادة عدد أتوبيسات هيئة النقل العام على الخطوط ذات الكثافة الركابية العالية لتقليل أعداد الركاب في الأتوبيسات ومنع التزاحم تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أهمية قيام الهيئة بالحد من التجمعات، وتخفيض عدد العاملين وفقًا لقرارات الحكومة في هذا الشأن.
وأكد وزير التنمية المحلية على ضرورة استغلال الهيئة لتلك الفترة في إجراء أعمال الصيانة لكافة الأتوبيسات خاصة مع تقليل عدد الأتوبيسات العاملة يوميًا بسبب قرارات حظر التجول وتقليل ساعات العمل، والتى أصبحت تبلغ يوميًا نحو 2000 أتوبيس.
وقدم رئيس هيئة النقل العام الشكر لوزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة على الدعم الذى يتم تقديمه لكافة العاملين في الهيئة خلال تلك الفترة الحالية.