البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البترول: رفع الحجر الصحي عن "العامرية" بعد سلبية الحالات

شركة العامرية لتكرير
شركة العامرية لتكرير البترول

كشفت مصادر بقطاع البترول، أنه سيتم صباح غدٍ الخميس، تشكيل لجنة من الشئون الصحية وشركة العامرية لتكرير البترول، لرفع الحجر الصحى عن العاملين بإدارة التقطير بشركة العامرية لتكرير البترول وعودة الورديات للتشغيل، وذلك بعد أن جاءت نتائج التحاليل سلبية لفيروس كورونا المستجد.
وكان القسم الوقائى بإدارة أزمات كورونا بمديرية الشؤن الصحية بالإسكندرية منطقة العامرية، حرر محضر اثبات حالة حجر صحى لعدد من العاملين بشركة العامرية لتكرير البترول، يوم الاثنين الموافق 30 مارس، بناء على ورود حالة إيجابية بفيروس كورونا لعامل بالمعاش، وتبين أن ابنه يعمل بالشركة، وبناء عليه توجه القسم الوقائى لمناظره المكان، وتبين أن المكان مفتوح، والكنترول مكان مغلق، بعيد عن إدارة الشركة.
وبناء على المحضر، تم وضع جميع العاملين بإدارة التقطير تحت الحجر الصحي من يوم ٣٠ مارس ولمده 14 يومًا، وقد تم التنبيه على الشركة بأن كل من هم تحت الحجر داخل الشركة، لا يتم خروجهم إلى بعد محضر فض حجر بعد ١٤ يوما، وقد تم عمل حواجز من قبل الشركة للمنطقة داخل الحجر بعلامات إرشادية، لعدم اختلاط أي من هذه العاملين داخل هذه المنطقة المحظورة.
ووفقا لمحصر إثبات الحالة فإن العاملين تحت الحجر الصحي داخل الشركة عددهم 21 عاملا، والعاملين تحت الحجر الصحي المنزلي ٢٠ عاملا.