البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زراعة النواب: قرار حظر تصدير البقوليات جاء في الوقت المناسب

البوابة نيوز

أكد النائب محمود الشعلان عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن قرار حظر تصدير البقوليات لمدة ثلاثة أشهر جاء في الوقت المناسب خاصة بعد غلق جميع الدول على نفسها بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.
وأشار إلى أن هذا القرار يأتي في ظل الظروف الراهنة للحفاظ على مواردها للمواطن المصري وإشباع احتياجاته واحتياجات الأسواق، مشيرًا إلى أن الدولة لا تنتظر العائد المادي بل الحفاظ على الثروة البشرية وصحة المواطن في المقام الأول.
وأضاف شعلان في بيان له اليوم، أن فلاحي مصر لا تنتظر أي تعويض مادي من الدولة وأنهم أوائل المساندين والداعمين لقرارات الحكومة المصرية، وبالأخص تلك الفترة التي تشهدها البلاد مع موجود فيروس كورونا المستجد، موكدًا أن هناك صعوبة في التصدير، وذلك لأن القرار قائم على جميع دول العالم خوفا من انتشار فيروس الكورونا وحماية مواطنيها فهذه هي خطة دول العالم لمواجهة كورونا لسد احتياجاتها.
وطالب عضو لجنة الزراعة ايقاف تصدير جميع الموار المتعلقة بالغذاء للحفاظ على مخزون الدول للمواطنين المصريين ومساندة جميع الجهات الحكومية للدولة بصدور قرارات واضحة تطمئن الشعب المصري وأن مواطنين يساندون الحكومة المصرية بتنفيذ قراراتها.