البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خوفا من كورورنا.. الجيزة تلغي احتفالاتها بالعيد القومي

البوابة نيوز

أكدت مصادر بمحافظة الجيزة، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه تقرر إلغاء الاحتفالات الخاصة بالعيد القومي للمحافظة والمقرر لها الثلاثاء المقبل، وذلك بهدف الحد من التجمعات خوفا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس الكورونا.
وتشمل الاحتفالات كل عام حفل استقبال لكل المهنئين من محافظين سابقين وشخصيات عامة ونواب مجلس شعب ومدراء الأمن، يعقبها حفل للفنون الشعبية بديوان عام المحافظة، وبعدها يتم إشعال شغلة النصر بقرية الشوبك بمركز البدرشين وسط احتفالات من جانب المواطنين.
وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تلقى برقية تهنئة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة الذكرى المئوية للعيد القومى.
وقال راشد في بيان اليوم، إن التهنئة جاءت وفق ما يتماشى مع السياسة التى تنتهجها الدولة وقيادتها للتواصل مع المواطنين والحرص على مشاركتهم الإحتفال بالمناسبات الدينية والقومية. وجاءت نص الرسالة التى بعثها رئيس مجلس الوزراء كالتالى "يسرنى أن أبعث إليكم وإلى أبناء محافظة الجيزة أخلص التهانى وأطيب التمنيات بمناسبة العيد القومى للمحافظة وإنى إذ أنتهز هذه المناسبة أرجو لكم ولأبناء المحافظة دوام التوفيق والسداد لما فيه خير وإزدهار مصرنا الغالية".
يذكر أن العيد القومى لمحافظة الجيزة يوافق ذكرى استشهاد أبناء قرية نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزي في ثورة 1919 وتحتفل المحافظة بهذه الذكرى في 31 مارس من كل عام.