البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«الأعلى للإعلام» يحجب حساب صحفية تروج أخبارا كاذبة عن كورونا

الأعلى للإعلام
الأعلى للإعلام

قال جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس قرر حجب 4 صفحات شخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من بينها حساب لإحدى الصحفيات تعمل بأحد المواقع الإخبارية، لقيام أصحاب هذه الصفحات بترويج شائعات وأكاذيب حول فيروس كورونا.
وأضاف جمال شوقى في تصريحات له، اليوم الأحد، أن لجنة الشكاوى ستناقش في اجتماعها المقرر عقده الثلاثاء المقبل موقف 12 صفحة شخصية على فيس بوك ويوتيوب تروج للشائعات وتثير ذعر المواطنين بشكل يمثل سياسة مستمرة لأصحاب هذه الصفحات.
وذكر جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس يصدر قرار بالحجب ويقوم بإرسال القرار لجهاز تنظيم الاتصالات لتنفيذه.
كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، خاطب القنوات الفضائية والصحف والمواقع الإلكترونية بالاستمرار في عرض الأساليب الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة بشأن مواجهة فيرس كورونا.
كما طالب المجلس القنوات الفضائية ووسائل الإعلام بالالتزام بنشر الإنفوجرافيك والإحصائيات والرسوم البيانية الصادرة عن وزارة الصحة، حيث أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانا يطالب فيه وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية التزام الدقة والمهنية فيما يخص فيروس كورونا.