البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الشرقية يتفقد بعض المشروعات بالزقازيق

البوابة نيوز

قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بجوله تفقديه لعدد من مشروعات التجميل والتطوير بمدينه الزقازيق للإطئنان على حجم الإنجاز بتلك المشروعات ومراحل ونسب تنفيذها.

بدأت جوله المحافظ بتفقد مشروع تطوير كورنيش بحر مويس أمام جامعه الزقازيق وإقامه الممشي السياحي به حيث يشمل المشروع توسعه لعرض الطريق وإقامه مسطحات خضراء وغرس لاعمده الإناره وتشجير المنطقه ودهان البلدورات واقامه احواض للزهور الملونه وإنشاء مدرجات ومقاعد لجلوس المواطنين وتوفير أماكن لتقديم بعض الخدمات المرتبطه بتواجد وتنزه المواطنين بالممشي.

أشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من المراحل الأساسية للمشروع كالتدبيش وإقامه حائط ساند للمشي السياحي بطول 80 سم وعرض 20سم على مسافه 100م طول على بحر مويس، كما تم الانتهاء من إقامه السور الحديدي للحائط الساند وتم الانتهاء من التخطيط والإنشاء الخرساني للمشي السياحي ومقاعد المواطنين، كي يتم البدء في أعمال التشجير والطلاء والإناره في المرحله القادمه.

إنتقل بعد ذلك المحافظ لتفقد أعمال تطوير وتجميل المرحله الثانيه لمنطقه القناطر التسعه بالزقازيق والمقامه بتكلفه تصل إلى 15مليون جنيه حيث تشمل أعمال تطوير المرحله الثانيه إقامه عدد من الحدائق والمنتزهات المميزه لتكون متنفس حقيقي وامن ويليق بالمواطن الشرقاوي فضلًا عن أعمال الإناره والتشجير وطلاء واجهات المباني للعقارات الكائنه بالمنطقة بالطلاء الموحد ورفع جميع الإشغالات والمخلفات لإضفاء الطابع الجمالي والحضاري المميز للمنطقه.

يذكر أن منطقة القناطر التسعة كانت منطقة عشوائية يتوسطها ترعة حيث قامت المحافظة بأعمال التغطية والردم لتمهيد المنطقة لأعمال التطوير والتجميل فضلًا عن فتح عدد من المحاور المرورية والتي من شأنها تخفيف حده الزحام والتكدس في أوقات الذروه.

إنطلق بعد ذلك محافظ الشرقيه لمنطقة الصناعات النمطية والتي تصل مساحتها إلى 5 آلاف م والتي من المقرر إقامة سوق حضاري مفتوح بها مقسم إلى محلات متجاوره ومحاط بسور خارجي وذلك للتصدي لظاهرة الباعة الجائلين في الشوارع والطرقات مع مراعاة البعد الاقتصادي والاجتماعي لهم.

تأتي جولة المحافظ في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي بمتابعة المشروعات القومية والتنموية ومشروعات التطوير والتجميل للتأكيد على استمرار الدولة والتزامها بتنفيذ ما بدأته من خطط تنموية على مستوى الجمهورية.

رافق المحافظ في جولته اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، نبيل فاروق رئيس مركز ومدينه الزقازيق.