البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط 48 متهما بخرق حظر التجول بالبحر الأحمر

البوابة نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، امس الجمعة من ضبط وتحرير عدد ٤٨ محضرا بتهمة هرق حظر التجول، وذلك بكافة مدن محافظة البحر الأحمر.
وتبين أن بعض مخترقي قرار حظر التجوال، بحوزتهم سلاح أبيض، حيث تم إلقاء القبض على المخالفين وإحالتهم للنيابة لاستكمال التحقيقات.
وينص قرار رئيس مجلس الوزراء، بحظر حركة المواطنين من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحًا، في القرار رقم 768 لسنة 2020 بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تدعيات محتملة لفيروس كورونا وتضمن المحضر، ما نصت عليه المادة الثانية عشرة من القرار من أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها يعاقب كل من يخالف أحكام هذا القرار بالحبس وغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وسيتم قيد المحضر جنح أمن دولة طوارئ.
وكانت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر قد تمكنت في ثاني أيام حظر التجول، أول أمس الخميس، من ضبط وتحرير ٨٨ محضرا، بينهم سيدات، وذلك بقسمي أول وثان الغردقة، بتهمة خرق حظر التجول.
يشار إلى أن كافة اهالي المحافظة التزموا بقرار حظر التجول، والبقاء في المنازل بهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وكان مجلس رئاسة الوزراء قد أصدر قرارا بحظر التجول على كافة محافظات الجمهورية، من الساعة السابعة مساء إلى السادسة من صباح اليوم التالي.
جاء ذلك ضمن حزمة من إجراءات تم تطبيقها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، تم تحرير محاضر بالضبط وتم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.