البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كيف تفاعل أبطال فيلم "Contagion" مع فيروس كورونا

البوابة نيوز

شارك طاقم فيلم الإثارة "Contagion"، الذي تنبأ بفيروس قاتل يفتك بالبشرية قبل 9 سنوات، في حملة توعية حول مخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بالتعاون مع مسؤولي الصحة بجامعة كولومبيا الأمريكية.



في الفيديو الأول، ناقش مات ديمون ضرورة الاستماع إلى الخبراء وضرورة ممارسة التباعد الاجتماعي. 


وحثت النجمة كيت وينسلت المشاهدين في المقطع الثاني، على أهمية غسل اليدين وتطهير الأسطح باستمرار كونها تعتبر ممارسات أساسية لإبطاء أو وقف انتشار الفيروس.


وطالب الممثل الشهير لورنس فيشبورن، جمهوره بغسل الأيدي باستمرار، كما لو كانت وظيفة، وأوضح أنه من المحتمل أن يصاب نصف السكان بالفيروس.


وفي المقطع الأخير، ركزت الممثلة جينيفر إيل، على أهمية إدراك أننا جميعًا، بغض النظر عن العمر أو العرق، معرضون لخطر الإصابة بالفيروس. 
وشددت على ضرورة عدم الاستسلام للبارانويا أو التضليل من أولئك الذين لديهم أجندات مختلفة.


ويعتبر "Contagion" من أهم الأفلام التي تنبأت بحدوث هذه الكارثة، حيث يقتل فيروس غامض عشرات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم بشكل سريع، بينما يحاول العلماء السيطرة على المرض وطرق الوقاية منه والتي تأتي دون جدوى.
تدور الأحداث حول فيروس مجهول، وقاتل ينتقل في الهواء وعبر اللّمس بسرعة جنونية، ويقتل المُصاب به في عدة أيام، مما يُصيب العالم بالرعب، ويحاول الأطباء السيطرة على الفزع والخراب الذي يعم الأرض، وفي نفس الوقت، هناك مجموعة من الأشخاص العاديين الذين يحاولون البقاء على قيدِ الحياة في مدينة ممزقة من جراء ما فعله هذا الفيروس. يظهر الفلاش باك في الفيلم كيف ظهر الفيروس الخيالي مع إصابة الخفافيش في الصين بإصابة خنزير تعامل معه فيما بعد طاهٍ، وانتقلت العدوى منه إلى المريض رقم صفر.
الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ ستيفن سوديربرج، تأليف سكوت زي. بيرنز، ومن بطولة لورنس فيشبورن، جود لو، بريان كرانستون، جونيث بالترو، كيت وينسلت، ماريون كوتيار، مات ديمون.