البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ألمانيا تنفذ برنامجا لتنمية القدرات في الكونغو الديمقراطية

البوابة نيوز

أعلنت جمهورية الكونغو الديمقراطية، أنها ستحصل على تمويل بقيمة 55 مليون دولار أمريكي من ألمانيا في إطار برنامج لتنمية القدرات الزراعية لأبناء جمهورية الكونغو الديمقراطية.
وسيمول هذا البرنامج الذي يستغرق ثلاث سنوات (2020 ـ 2023) البنك الألماني للتنمية لصالح وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، ومن المنتظر في إطار هذا البرنامج تقديم مساعدات لأكثر من 180 ألف شخص في المناطق الريفية في مقاطعات واليكال وشمال كيفو وموينجا ووالنجو وجنوب كيفو.
ومن المنتظر أن يسمح التمويل للمزارعين في المقاطعات سالفة الذكر بتعزيز إنتاجهم الزراعي وإدارة المحاصيل بعد الحصاد وتنويع الأنشطة الإنتاجية المدرة للدخل والنهوض بمستوى التغذية والخدمات الاجتماعية الأساسية.
وصرح ادوارد بيجبدر ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في جمهورية الكونغو الديمقراطية: "هذا المشروع المشترك يشارك فيه ثلاث جهات دولية (هي الفاو ويونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي) بهدف تعزيز تنمية قدرات القبائل في شمال وجنوب كيفو في مجالات الأمن الغذائي والوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية للأطفال والنساء، الأمر الذي يسهم بدوره في إرساء السلام الشامل والاستقرار في الإقليمين".