البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نقيب الفلاحين يشيد بإجراءات "الزراعة" لمواجهة كورونا

البوابة نيوز

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن منافذ وزارة الزراعة بالتعاون والتكامل مع المنافذ الحكومية الأخرى قامت بدور مهم في الفترات الماضية لتحقيق التوازن في الأسعار ومنع استغلال واحتكار التجار للمواطنين، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة للسيطرة على فيروس كورونا.
ولفت أبو صدام في بيان له اليوم الأربعاء إلى أن دور منافذ توزيع المنتجات الغذائية الزراعية يزداد أهمية كلما اشتدت الأزمات.
وأضاف أبو صدام، أنه يطالب بفتح المزيد من المنافذ داخل ربوع وأنحاء جمهورية مصر العربية لتقليل الحلقات الوسيطة ولمساعدة الفلاحين في بيع منتجاتهم في ظل غلق الأسواق ولتخفيف الأعباء على المواطنين بعد تقييد حركات التنقل والمطالبة في قلة الحركة بالشوارع وللقضاء على الاستغلال والاحتكار الذي يمارسه البعض وقت الأزمات وطرح المنتجات الزراعية بأسعار تنافسية لتخفيض الأسعار والحد من ارتفاعها في ظل تشديد الإجراءات الحكومية للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا. 
وأوضح نقيب الفلاحين، أن النقابة العامة للفلاحين سوف تفتح جميع منافذها داخل مدن وقرى مصر وتفتح منافذ جديدة أمام المواطنين للبيع بأسعار الجملة لتساعد الحكومة في الخروج من هذه الأزمة وتسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين وتساعد المزارعين في تسويق منتجاتهم.
وكرر أبو صدام مطالبته لكل المزارعين بعدم الاختلاط والتجمعات ومنع إقامة المعازي والأفراح ونزول الأسواق مع الالتزام الكامل بالقرارات الحكومية الخاصة بالإجراءات والتدابير اللازمة لمنع انتشار وباء كورونا والبقاء في المنازل وعدم الخروج في أوقات الحظر حفاظا على الصحة العامة وتجنبا للعقوبات الشديدة التي ستطبق على المخالفين.