البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير القوى العاملة: صرف 500 جنيه منحة استثنائية لـ120 ألف عامل غير منتظم

 محمد سعفان
محمد سعفان

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه تم صرف المنح الاستثنائية بقيمة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، مشيرًا إلى أن هذه العمالة من أكثر الفئات التي يجب أن نقف بجانبها في هذه الظروف بسبب فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن إجراءات صرف هذه المنح تمت من خلال قاعدة البيانات الموجودة من خلال الـ27 مديرية بالمحافظات، وجرى إرسال الكشوفات لمكاتب البريد، ليبدأ الصرف بالفعل.
وأضاف "سعفان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، على قناة "DMC" اليوم الاثنين، أن المنحة الاستثنائية، منحت بالفعل لـ120 ألف عامل مسجلين، وهناك جزء آخر من العمالة غير المنتظمة يجرى تسجيلها حاليا، ووصل من سجل حتى الآن 25 ألف عامل، وسيجري وضع الآليات مع أجهزة الدولة المختلفة لرعاية هؤلاء خلال هذه الفترة.
ووجه "سعفان"، الشكر لمنظمات المجتمع المدني، وعدد من النقابات العمالية لمساعدتها العمالة غير المنتظمة في ظل هذا الظرف، وخلال الأيام الماضية استطعنا تسجيل 25 ألف استمارة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة ونستمر في تلقي الاستمارات.
وأشار الوزير، إلى أن كثيرًا من شركات قطاع الأعمال نفذت قرار الدولة بتخفيف أعداد العمالة داخل المصانع أو الشركات بسبب فيروس كورونا.
وتابع: "قدرنا بالتواصل مع مجموعة من المصانع في الإسماعيلية، بمنح إجازات في فترة معينة، فيه بعض المصانع، منحوا إجازات الأسبوع المقبل، ونحاول بقدر الإمكان أن يبقى فيه تعميم للمصانع، دون المساس بالصناعات الحيوية".