البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على إجراءات بازيليك العذراء بشرم الشيخ لمواجهة كورونا

البوابة نيوز

قال الأب إرميا نشأت، راعي بازيليك العذراء سيدة السلام بشرم الشيخ، إن بازيليك العذراء سيدة السلام بشرم الشيخ، أخذت حرصها الشديد في تدابير الوقاية والتعقيم لمبنى الكنيسة والمبنى الملحق لها باستمرار، وكذا أعلنت توقف الصلوات الجماعية إلى حين إشعار أخر. كما دعت البازيليك كل أبنائها للتحلي بالصبر والحكمة، والبقاء في المنزل، لحماية أنفسهم وكل المجتمع المصري.

وأشار الأب إرميا نشأت، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" اليوم الأحد، إلى أن مسئول البازيليك، أعلن منذ أسبوعين، رفع درجة الحرص وتدابير الوقاية من العدوى من خلال بعض النقاط المهمة ومنها: إلغاء كل نشاطاتها والصلوات الجماعية، وتعقيم الكنيسة مرتين كل يوم، والتنبيه على المؤمنين بالبقاء في المنزل، ووضع معقمات أمام الأبواب، كما جرى التشديد على عدم تبادل السلام باليد بين المؤمنين، فضلا عن إعلان استعداد البازيليك التام للوقوف جانبا لحماية الأسر والمجتمع.

وأضاف الأب إرميا نشأت، أنه حرصا من البازيليك على حياة أبنائها البسطاء والعاملين بأجر يومي، والذين فقدوا فجأة أشغالهم بسبب الإجراءات الوقائية بالمحافظة، تكونت لجنة مصغرة من أبناء البازيليك، من أجل بحث سبل استقرار تلك الأسر من الناحية الاجتماعي والعمل على عدم فقدانهم التوازن الاقتصادي، والعيش في كرامة. لذا قدمت اللجنة إلى تلك الأسر، ولا تزال تقدم، بعض المواد الغذائية الضرورية للبقاء في المنزل. وجاري البحث عن الأسر الأكثر احتياجا في شرم الشيخ لمساندتها ماديا ومعنويا.

وتناشد البازيليك أبناء المجتمع المصري كله، للتحلي بالحكمة والتعقل، والبقاء في المنازل حماية لأنفسهم وحفاظا على حياة الأخرين ووقاية لمستقبل شبابنا. فقوة الدولة بصحة أبنائها.

يأتي ذلك تضامنا مع مجهودات الدولة وكل المؤسسات الدينية المسيحية والإسلامية بمصر، بعدم السماح بالتجمعات في المساجد والكنائس والقاعات، لمواجهة فيروس كورونا المستحدث والوقاية منه، وهكذا كما ناشدت المؤسسات الحكومية والدينية بتعقيم كل الأماكن وباستمرار للوقاية من العدوى.