البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قائمة مشتريات مهمة لمواجهة كورونا.. تعرف عليها

البوابة نيوز

مع انتشار فيروس كورونا الجديد حول العالم، اتجه أغلب الناس لشراء عدد كبير من المطهرات والمنظفات والمعقمات وغيرها من منتجات التغذية المختلفة لتخزينها في المنزل خوفا من النزول إلى الشارع.
ولكن هناك قائمة من المشتريات على الأشخاص التركيز عليها والاهتمام بها كأحد السبل لتفادي الإصابة، وفقا لموقع"Everydayhealth".
المعلبات:
السلع المجففة والمعلبة ضرورية بجانب الأرز البني، والعدس، والفاصولياء المجففة، والفواكه المجففة، هى أفضل الخيارات التي يجب أن تكون متوفرة في المنزل، فهي مصادر جيدة للماغنيسيوم وهو عنصر غذائي مهم لوظيفة التمثيل الغذائي وتقوية جهاز المناعة، كما أثبتت العديد من الأبحاث ولكن بتخزين ما يحتاجه الشخص لفترة زمنية ليست طويلة حتى لا تفسد تلك المنتجات واذا انتهت يقوم بشراء غيرها.
البروتين:
الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين يمكن شراء الطازج منها أيضا بكميات مناسبة حتى لا تظل مجمدة ومحفوظة لفترات طويلة وتفقد فوائدها ويمكن بعد انتهائها من المنزل شراء غيرها الطازج مرة أخرى ولابد من وضعها لفترات قبل طهي المأكولات في الخل والليمون.
السكريات:
سواء كان السكر الخام أو المشروبات الغازية والتي تحتوي على السكريات لا يجب تخزينها وعدم الاهتمام بوجودها في مضرة للصحة بشكل كبير وتضعف المناعة التي تعتبر أهم شيء لمقاومة الفيروس كما انه تزيد الوزن في ظل الجلوس في المنزل لفترات طويلة.
الأطعمة المجمدة
لا ينصح بها في اغلب الاوقات ولكن في تلك الظروف يمكن استخدام وتخزين البعض منها كاللحوم والخضروات المجمدة.
لوازم الأطفال والحيوانات
توفر بعض لوازم الأطفال والحيوانات لمدة 30 يوما أي توافر الحفاضات وأدوية البرد للأطفال والوجبات خفيفة، والألعاب، والكتب أما بالنسبة للحيوانات فيجب الحرص على توافر الأطعمة الخاصة بهم.
الوصفات الطبية والأدوية اللازمة
تعتبر الأدوية من أهم المستلزمات التي يجب الحرص على تواجدها في المنزل، حيث يؤكد الأطباء أن الوصفات الطبية مدتها 3 أشهر، أو طلب الأدوية من خلال الإنترنت بدلًا من النزول وشرائها خاصة في حالة ظهور بعض الأعراض خاصة أدوية البرد والإنفلونزا.
المطهرات والمعقمات
أهم شيء يمكن استخدامه في تلك الفترة مع تنظيف المنزل بشكل مستمر والحفاظ على نظافة الأسطح والايدي واستخدام المعقمات في المنزل بشكل دوري والمناديل ثم التخلص منها.
الترطيب:
سواء ترطيب الجسم بكثرة شرب الماء يوميا ولابد من التأكد من نظافة الماء وجودته، وضرورة ترطيب اليدين وترطيب الجسم في حال استخدام المعقمات لانها تسبب جفاف اليدين.