البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هل ينتقل كورونا عن طريق المعاشرة الجنسية؟.. طبيب يجيب

الدكتور مجدي بدران
الدكتور مجدي بدران أستاذ المناعة والحساسية

أكد الدكتور مجدي بدران، أستاذ المناعة والحساسية، أنه كلما اقتربت المسافة بين أي مصاب بكورونا وآخر، تزيد فرص العدوى للشخص غير المصاب، وبناءً عليه كلما قلت المسافة بين الزوجين أثناء العلاقة الجنسية تزيد من فرص الإصابة، لافتًا إلى أن الفيروس ينتقل سريعا عن طريق الاستنشاق من العطس أو السعال على مسافة متر أو أقل  أو لمس الأنف أو الفم أو العين بعد لمس سطح ملوث، بما فيها لمس يد شخص مصاب.

وأضاف بدران، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه يجب على الجميع إتباع التعليمات للوقاية من كورونا.
وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت، مساء أمس الخميس، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 42 حالة.
وكشف المتحدث الرسمي للوزارة، عن تسجيل 46 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل 4 حالات لأجانب قادمين من الخارج من جنسيات مختلفة و42 مصريين من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاَ إلى تسجيل حالة وفاة جديدة لمصري يبلغ من العمر 68 عامًا من محافظة الجيزة، توفي بمستشفى العزل.
وأكد أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس هو 256 حالة من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و7حالات وفاة.