البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ملصقات للتوعية ضد كورونا داخل أقسام الشرطة

البوابة نيوز

وزعت مديرية أمن الإسكندرية، اليوم الجمعة، ملصقات من أجل التوعية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك داخل أقسام المحافظة من أجل توعية ضباط وأفراد الشرطة والمواطنين من مخاطر العدوى انتقال فيروس كورونا وكيفية تجنب الفيروس والوقاية منه. 
تضمن المنشور مجموعة من الإرشادات الخاصة بطرق انتقال عدوى كورونا الانتقال المباشر من الرزاز المتطاير من المريض أثناء العطس أو الكحة، والانتقال غير مباشر عن طريق لمس الأسطح والأدوات الملوثة ثم لمس الفم أو الأنف أو العين، والمخالطة المباشرة للمصابين، فضلًا عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد عبارة عن الحمى والتعب والسعال الجاف، وقد يصاب بعض المرضى الأوجاع والآلام واحتقان الأنف أو سيلان الأنف والتهاب الحلق وصعوبة التنفس.
وتضمنت الإرشادات المداومة بانتظام على غسل اليدين بالماء والصابون، وتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، بالإضافة إلى طهي اللحوم والبيض جيدا، وتجنب الاتصال المباشر مع اي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.
وأطلقت مديرية أمن الإسكندرية، أمس الخميس، حملة توعية المواطنين من خلال ملصقات توعوية بعنوان "من فضلكم الزموا منازلكم حرصا على سلامتكم" إيمانا من الدور المجتمعى لوزارة الداخلية وتوعية المواطنين بخطورة الخروج من المنازل لعدم زيادة العدوى من فيروس كورونا.