البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس هيئة الأرصاد السابق يحذر المواطنين من تخفيف ملابسهم

حالة الطقس
حالة الطقس

حذر الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، من تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة، موضحا أن الأجواء غير مستقرة على أغلب محافظات الجمهورية.
وقال رئيس الهيئة في تصريح لـ"البوابة نيوز" إننا نعيش في آخر أيام الشتاء ووارد حدوث انخفاضات وارتفاعات في درجات الحرارة، لافتا إلى أنه هناك نشاط للرياح يزيد إحساسنا ببرودة الطقس.
وأشار إلى ضرورة استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم تخفيف الملابس خاصة وأن الأجواء شديدة البرودة ليلا، مضيفا: "يفصلنا ساعات على فصل الربيع ويجب متابعة النشرة الجوية يوميا خاصة وأن هذا الفصل معروف عنه التقلبات الجوية الحادة والسريعة".
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون غدا السبت، الطقس في القاهرة الكبرى بارد نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح خفيفة إلى معتدلة، فيما سيكون في الوجه البحرى باردا نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح خفيفة إلى معتدلة.
وفي السواحل الشمالية الغربية سيكون باردا نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح خفيفة إلى معتدلة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء سيكون باردا نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة والرياح خفيفة إلى معتدلة.
أما جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر سيكون لطيفا نهارا شديد البرودة ليلا والرياح نشطة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، وفي شمال الصعيد: مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح خفيفة إلى معتدلة، وفي جنوب الصعيد: لطيف نهارا شديد البرودة ليلا والرياح خفيفة إلى معتدلة.