البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تونس توقف رحلات الإجلاء نهائيا بداية من الجمعة المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة النقل التونسية، أنه سيتم إيقاف رحلات الإجلاء الجوية بصفة نهائية بداية من يوم الجمعة المقبل الموافق 20 مارس مع حلول منتصف الليل بالتوقيت المحلي.
وذكرت الوزراة، في بيان، اليوم "الأربعاء" - أن ذلك يأتي في إطار القرار الحكومي المتعلق بتعليق الرحلات الجوية من وإلى المطارات التونسية في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد باستثناء رحلات الإجلاء لفائدة التونسيين غير المقيمين والموجودين بالخارج والأجانب غير المقيمين والموجودين بتونس.
وأشارت إلى أنه قد تم تسيير 62 رحلة منذ يوم 16 مارس الجاري، تم خلالها إجلاء حوالي 4900 مسافر إلى تونس و6000 مسافر إلى الخارج.
وأكدت أنه بهدف استكمال عملية الإجلاء في الاتجاهين قبل هذا الموعد، وبعد التنسيق مع مصالح وزارة الشؤون الخارجية وشركات النقل الجوي، تم ضبط برنامج رحلات الإجلاء للفترة المتبقية حسب الجدول المصاحب.
ونوهت وزارة النقل، مجددا بأن رحلات الإجلاء انطلاقا من المطارات التونسية مخصصة بصفة حصرية للمسافرين المقيمين بصفة دائمة بالخارج، أما بالنسبة لرحلات إجلاء التونسيين العالقين بالخارج فهي مخصصة بصفة حصرية للتونسيين المقيمين بتونس، ولا تشمل التونسيين المقيمين بالخارج، مع ضرورة استظهار المسافرين المعنيين بالوثائق المثبتة للإقامة عند التسجيل، مع العلم وأن المسافرين الحاملين لتذاكر العودة يتمتعون بالأولوية على متن هذه الرحلات.
ودعت وزارة النقل واللوجستيك المسافرين المعنيين بهذه الرحلات إلى الاتصال بشركات النقل الجوي لتأكيد حجوزاتهم.