البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كيف تتعامل أندية "الليجا" مع إيقاف المنافسات في إسبانيا؟

البوابة نيوز

بينما تم إيقاف موسم الدوري الإسباني "الليجا" بسبب وباء فيروس كورونا العالمي، فإن الأندية في إسبانيا فتحت أبوابها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وبقيت نشيطة، ولا سيما من أجل التحفيز على القيام بالإجراءات المسئولة في هذه الاوقات الغريبة والصعبة، ولكن هذا ليس كل ما يفعلونه.
ليجانيس يشارك العالم تدريبات اللياقة البدنية للفريق
تم إغلاق صالات ومراكز التدريب في جميع مناطق إسبانيا، لكن مدربو اللياقة البدنية في "الليجا" قاموا بتجهيز جلسات تدريبية للاعبين للقيام بها في منزلهم، وخطا فريق ليجانيس خطوة أبعد من ذلك، مع قيام مدرب اللياقة البدنية في النادي بإدارة جلسة عبر الإنترنت من منزله، ليس مفتوحًا للاعبين فحسب، ولكن لعامة الناس أيضًا.


أتلتيك بلباو يعرض رسائل الدعم والشكر على ملعب سان ماميس
يمتلك أتلتيك بلباو واحدا من أحدث الملاعب بين كافة أندية " الليغا" وهو الذي استغل بأكبر قدر متاح من الواجهة الخاصة بملعب سان ماميس، عبر عرض رسائل التحفيز من الناس من مختلف مناطق إسبانيا إلى العالم بأجمعه. كما سيقوم ملعب بوتاركي، الخاص بنادي ليغانيس، بإشعال أنواره لتكريم أولئك الذين ماتوا على يد فيروس كورونا المتفشي.



خيتافي يجمع مذيعي الملاعب من مختلف أندية الليغا
قاد خيتافي واحدة من أكثر حملات التوعية ابتكارًا، من خلال جمع (ليس حرفيًا) جميع مذيعي الملاعب في الليغا للهتاف بالعبارة الشهيرة "جووووول!" التي أصبحت مرادفة للكرة الإسبانية على مر السنين. وهي رسالة تحفيز إلى حين أن يتمكن المشجعون من الاستمتاع بها شخصيًا.


ليجانيس يخوض مباراته مع بلد الوليد عبر التواصل الاجتماعي
كان يفترض أن يستضيف ليغانيس منافسه بلد الوليد خلال الأسبوع الماضي. وفيما تم إلغاء المباراة في الحياة الواقعية، فإن فريق "البيبينيروس" أظهر موهبته الأسطورية تقريبًا عبر الإنترنت، وغرد بشكل مباشر مباراته دقيقة-بدقيقة عبر "تويتر".
لقد فازوا، بشكل غير مفاجئ!.


قاديش يفتتح قناته الرسمية للسلطات الرسمية.. ويشجع الأندية الأخرى للقيام بذلك

قرر نادي قاديش متصدر ترتيب دوري الدرجة الثانية الإسباني "الليغا سمارت بانك" وضع قنواته للتواصل الاجتماعي تحت تصرف السلطات من أجل المساعدة على نشر الرسائل إلى عدد أكبر من عامة الناس. وشاهدت أندية أخرى في "الليغا" هذه المبادرة وانضمت لها. وهي حالة انضم فيها الجميع معًا في "الليغا" من أجل الصالح العالم.


دروس من لاعبي ريـال مايوركا
بعض الأندية قامت بفتح حساباتها تحت تصرف السلطات فيما قام آخرون بتشجيع لاعبيهم للحديث مباشرة مع الجماهير. في مايوركا، قام الاعب تاكيفوسا كوبو بتصوير فيلم يشرح فيه لمتابعيه كيفية القيام بغسل اليدين من أجل المساعدة على الوقاية من فيروس كورونا. وحتى إن كانت باللغة اليابانية، فإنه يمكن فهمها عالميًا.


كرة القدم "الإلكترونية" من أجل الفوز
مع عدم قدرة أي شخص على التدريب بالشكل المعتاد، فإن الرياضة الإلكترونية تصدرت المشهد. الكثير من الأندية استغلت الوقت من أجل الترويج لفرقها عبر المنصات الإلكترونية من أجل ملأ الفراغ، منها أندية برشلونة وديبورتيفو ألافيس وسيلتا فيغو.




الترفيه والهوايات من جميع النواحي
من أجل المساعدة على جعل ظروف الحجر الصحي أكثر تحملًا للجميع، اتخذت الكثير من الأندية وسائل التواصل الاجتماعي للترفيه عن مشجعيها. وقام نادي إيبار بنشر "الحروف الهيروغليفية" لفك الشفرة، وبعض مسائل الرياضيات واللغة والتاريخ، فيما أجرى قاديش مسابقة كوميدية، فيما بدأ ديبورتيفو ألافيس وريـال بيتيس وأوساسونا بنشر القوائم من البرامج التلفزيونية والأفلام والكتب وألعاب الفيديو المفضلة للاعبين الأكثر شعبية لديهم.






Sesión de entrenamiento con el preparador físico del C.D. Leganés #QuédateEnCasa
Sesión abierta de entrenamiento individual con Pol Lorente، preparador físico del C.D. Leganés para los jugadores de la primera plantilla del club que no pue...
youtube.com