البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دول أفريقية لم يدخلها فيروس كورونا حتى الآن

البوابة نيوز

تفشى فيروس كورونا الجديد المعروف علميا باسم كوفيد 19 في أغلب دول العالم، بجانب عدد كبير من الدول الواقعة في قارة أفريقيا، ولكن لم يظهر الفيروس حتى الآن في دولتي النيجر ومالي التي يعتبر سكانها هم الأكثر حظا في العالم حتى يومنا هذا.
ولكن ذلك لم يمنع الدولتين من السير على خطى العالم في التسلح لمواجهة الوباء القاتل، فحسبما ذكرت "ديلي ميل" فإن رئيس مالي إبراهيم بوبكر كيتا أعلن عن تعليق الرحلات التجارية القادمة من دول ظهر فيها فيروس كورونا، باستثناء رحلات الشحن، وطالب شعبه بالتحلي بالمسئولية والاحترام الصارم لإجراءات الصحة العامة، بالإضافة إلى قراره بإغلاق المدارس 3 أسابيع، وإلغاء التجمعات، وإغلاق الألعاب الليلية.
على صعيد آخر قام محمد إيسوفو رئيس النيجر، بوقف الرحلات الدولية وإغلاق الحدود البرية لمدة أسبوعين قابلة للتمديد اعتبارا من غد الخميس، موضحا أن قرار تعليق الطيران لا يشمل الرحلات الداخلية والصحية والعسكرية، مشيرا إلى أن حكومته ستتشاور مع علماء الدين لاتخاذ قرار بشأن الإجراءات المتعلقة بالدخول إلى دور العبادة.
وأغلق رئيس النيجر أيضا جميع مؤسسات التعليم لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، وإغلاق النوادي الليلية ودور السينما وأماكن الترفيه، وحظر تجمع أكثر من 50 شخصا، وحظر ورش العمل والندوات.