البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الجيزة: بدء مرحلة تجفيف أعمدة الإنارة وشفط المياه بالشوارع الجانبية

البوابة نيوز

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الشكر للعمال الميدانيين بقطاعات النظافة ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والأحياء والمراكز، لما تحملوه من أعباء كبيرة في ظل الطقس السيئ الذي تعرضت لها المحافظة، وإصرارهم على القيام بعملهم على أكمل وجه وعدم مغادرتهم للشوارع طوال أيام الطقس السيئ، وذلك لخدمة المواطنين وراحتهم.
وأشار راشد إلى أنه تم استقبال مئات من بلاغات المواطنين المتعلقة بوجود تراكمات للمياه أو انقطاعات للمياه والكهرباء وسقوط للأشجار وأعمدة إنارة، مؤكدا أنه تم التعامل الفوري والسريع معها من خلال الفرق الميدانية المتواجدة وغرف العمليات المنعقدة بكافة القطاعات، والتي تم ربطهم مع غرفة العمليات المركزية بديوان المحافظة، حيث تم التنسيق الكامل بين جميع الجهات للتعامل مع الشكاوى والبلاغات بأسرع وقت.
وثمن محافظ الجيزة على الدور الذي قامت به كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتي واصلت عملها دون توقف وتحملوا المسئوليات المكلفين بها واتخذت الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين.
وأكد محافظ الجيزة الدفع بالمعدات لتمهيد وشفط أي آثار للأمطار بالشوارع الفرعية والجانبية، مؤكدا أن قيام إدارات المرافق والكهرباء بتشغيل أعمدة الإنارة بصورتها الطبيعية بعد تجفيف الطرق بالكامل وعمل صيانة لكافة الولاعات والتأكد من جفاف المياه وعدم وجود رطوبة بمكونات هذه الولاعات وتنظيفها وذلك حفاظا على سلامة المواطنين.
ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة الشوارع والمحاور الرئيسية ومطالع ومنازل الكباري لشفط أي بؤر لتجمعات المياه ما زالت موجودة إضافة إلى التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمتابعة تجفيف وشفط أي آثار للمياه بمحيط المدارس أو بداخلها.