البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

78 مليون دولار حصيلة "Onward" في أسبوع

فيلم الرسوم المتحركة
فيلم الرسوم المتحركة "Onward

يواصل فيلم الرسوم المتحركة "Onward" للنجمين كريس برات وتوم هولاند، تصدر إيرادات شباك التذاكر الأمريكي، منذ طرحه بصالات السينما قبل أسبوع.
وبلغت حصيلة الفيلم الإجمالية 78.2 مليون دولار، حصدت منهم 49.7 مليون دولار بشباك التذاكر الأمريكي وجمع 28.5 مليون دولار في السوق الأجنبية. فيما قدرت تكلفته الإنتاجية بنحو 100 مليون دولار تقريبا. وفق موقع "بوكس أوفيس موجو".
تدور الأحداث في عالم خيالي، حيث يشرع القزمان الشقيقان إيان وبارلي لايتفووت في السعي لاكتشاف ما إذا كان لا يزال هناك سحر أم لا، وذلك في سبيل قضائهم آخر يوم مع والدهم الذي مات صغيرًا. ومن بطولة أصوات توم هولاند، أوكتافيا سبنسر، كريس برات، جوليا لويس درايفوس، وإخراج ديفيد سكانلون.
كانت شركات التوزيع الروسية قد فرضت رقابة على بعض مشاهد الفيلم، الذي يقدم أول شخصية مثلية بفيلم تحريك في تاريخ استديوهات ديزني وبيكسار.
ويقدم الفيلم شخصية شرطية مثلية تدعى "سبيكتر"، حيث تشير في أحد المشاهد إلى وجود "حبيبة" لها، وهى الكلمة التي قامت الرقابة الروسية بتغييرها في النسخة المدبلجة إلى كلمة "صديقة" مع تجنب ذكر النوع الجنسي لشخصية الشرطية. وفق موقع "موسكو تايمز" الروسي.