البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شرطة السيدة زينب تساهم في سحب المياه المتراكمة بميدان أبو الريش

سحب المياة المتراكمة
سحب المياة المتراكمة بميدان أبو الريش

قام ضباط قسم شرطة السيدة زينب بقيادة المقدم أحمد سعيد بالمساعدة في سحب تجمع مياه من ميدان أبو الريش بالتعاون مع الحى.

وعزز رجال الأمن من انتشارهم بجميع شوارع القسم للتعامل مع أي طارئ وإنقاذ العالقين من مياه الأمطار التي تهطل بغزارة منذ الأمس.

ويتواجد قيادات مديرية أمن القاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مدير الأمن واللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة بالشوارع لتفقد القوات.

وتشهد البلاد حالة من الطقس السيئ والتي بدأت، الخميس، وتستمر لمدة 72 ساعة مقبلة، لتسدل الستار بعد مرورها على فصل الشتاء هذا العام، والذي ينتهي فلكيًا يوم 21 مارس من الشهر الجاري، وحذرت الدكتورة إيمان سيد أحمد، مسئولة التنبؤات الجوية بوزارة الموارد المائية والري، من سقوط كميات أمطار غير مسبوقة ستصل لضعف ما شهدته مدينة القاهرة قبل ذلك، كما ستكون الأمطار مركزة على محافظات الدلتا بشكل كامل وعلى السواحل الشمالية والمناطق الغربية ومحافظات مطروح والوادي الجديد والبحيرة والإسكندرية، بالإضافة إلى سيناء والمناطق الجبلية بالبحر الأحمر، حيث ستصل نسبة الأمطار بتلك المناطق وفقا للخرائط من 20 إلى 40 ملي وستصل إلى 70 ملي على أقصى السواحل الشمالية الغربية.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية: إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة حتى مساء اليوم الجمعة، وستنتهي تماما بعد ظهر غد السبت. 

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد أمطارًا رعدية على السواحل الشمالية والغربية، والقاهرة وتشتد حدتها على سيناء لتصل لحد السيول، مشيرة إلى أن نشاط الرياح سيرتفع وتحديدًا على المناطق الشمالية، ورياح اليوم ستكون أعلى من أمس.