البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس الوزراء التونسي: الدولة بكل مؤسساتها مسخرة لمواجهة كورونا

رئيس الوزراء التونسي
رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ

قال رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ، إن الدولة بكل مؤسساتها مسخرة لمواجهة فيروس كورونا الجديد، مطالبا التونسيين بالتحلّي بالمسؤولية والانضباط لقرارات وزارة الصّحة "حتى لا يقع الاضطرار إلى اللجوء إلى قوة القانون".
وأضاف الفخفاخ - في مؤتمر صحفي اليوم "الأربعاء" - أن الحكومة تتابع عن كثب كل المستجدّات بخصوص كورونا، واصفا الخطة التي تعتمدها الحكومة للحدّ من انتشار هذا الفيروس بالبلاد بالناجحة حتى الآن.
وتابع: "ما زلنا حتى الآن لا نعرف مدى التأثير السلبي لانتشار هذا الفيروس على الاقتصاد التونسي، إذ أننا ما زلنا نعيش داخل الحدث والمعطيات ليست دقيقة".
وحول التنسيق الحكومي بين مختلف الوزارات لمواجهة كورونا ومحاربة الاحتكار في بعض المواد وإمكانيّة عزل المدن التي ظهرت فيها حالات إصابة بالفيروس، أوضح رئيس الحكومة أن اللّجنة التي تشرف عليها وزارة الصحة تضم تسع وزارات أخرى، من بينها وزارتا النقل والتجارة، لاتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات، معتبرا أن الاحتكار في بعض المواد حالات فردية، والدولة تتابع الوضع وتتصدّى لكل المحتكرين.
وعن تراجع أسعار النفط وإمكانيّة استفادة تونس منه، قال الفخفاخ إنه يمكن لتونس الاستفادة من هذا الوضع، لكن هذا الأمر ليس أكيدا، نظرا لأن هذا الانخفاض يمكن أن يؤثر سلبا على نسب النمو في العالم، وتونس مرتبطة بالاقتصاد العالمي ويمكن لها أن تتأثر أيضا.