البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إيهاب عبدالعال: انتهاء أزمة الأقصر شهادة نجاح لمصر في مواجهة كورونا

البوابة نيوز

أكد إيهاب عبدالعال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وأمين صندوق جمعية السياحة الثقافية، أن الأسواق البديلة بددت المخاوف على السياحة بالصعيد، مشيرًا إلى انتظام الحركة السياحية بالأقصر وأسوان، ومراكز إدفو وكوم أمبو من خلال الفنادق العائمة.
وقال عبدالعال في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن الحجوزات مستمرة بشكل قوي وخاصة من السوق الأمريكية والأسواق الأوروبية ما عدا إيطاليا، كما أن السوق اليابانية ما زالت شريان التدفق للسياحة الثقافية الوافدة إلى الأقصر وأسوان والقاهرة لتعوض بشكل كبير غياب أسواق دول شرق آسيا التى ينتشر بها وباء كورونا.
وأكد أن الحركة في الأقصر وأسوان طبيعية وأن السياح يمارسون حياتهم دون أى قيود وبحرية تامة ويستمتعون بالجو الدافئ والمشمس، خاصة أن أجواء الأقصر وأسوان في هذا الوقت من كل عام مثالية للإقامة والزيارة.
وأضاف أن انتهاء أزمة الفندق العائم بالأقصر، شهادة نجاح لمصر في مواجهة الوباء مطالبًا بإمداد وسائل الإعلام بالمعلومات الصحيحة حتى لا يكون المواطن فريسة للشائعات والمغرضين، وحتى يفهم العالم من حولنا حقيقة الأوضاع في مصر دون الاعتماد على معلومات مغلوطة.
وأوضح أن الشفافية مطلوبة في تناول الأحداث التى تخص القطاع السياحى في وسائل الإعلام، وأن إخفاء أى معلومة يفتح المجال للتخمينات والشائعات التى تضر بشكل مباشر بصناعة السياحة وتضع الألغام، مؤكدًا أنه ليس من مصلحة أحد التهويل من تداعيات كورونا على السياحة وأن حالة الارتباك غير مطلوبة.
وتابع أن وزارة الصحة أجرت الفحوصات على كافة العاملين ونزلاء الفنادق العائمة بالأقصر وأسوان للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد، وشمل أيضًا عمال الفنادق الثابتة ومراسى البواخر السياحية وسحبت 558 عينة، وأن جميع النتائج كانت سلبية وخالية من فيروس كورونا وهو ما يؤكد أمان المقاصد السياحية المصرية، وهو ما أوضحته وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد بأن مصر من الدول منخفضة الإصابات بفيروس كورونا.
وأشار عبدالعال إلى الزيارة التى قامت بها غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة أمس لعدد من المواقع الأثرية والسياحية في محافظة الأقصر حيث زارت معبدى الكرنك والأقصر وعددا من الفنادق الثابتة والعائمة لحل أى مشكلة تواجهها، واستمعت نائبة الوزير لكافة أطراف صناعة السياحة وطالبت بتذليل كافة العقبات أمام مستثمرى السياحة وخاصة بمنطقة الصعيد.
أكد أن جميع السفن السياحية والفنادق العائمة بالنيل مؤمنة تمامًا، وأن قطاع الفنادق برئاسة عبد الفتاح العاصى التقى مع أصحاب هذه المراكب وزارةا لمراجعة كافة الضوابط وتنفيذ كافة الإجراءات التى طالبت بها وزارة الصحة لتفادى حدوث أى أخطاء في وقف انتشار فيروس كورونا، مشيدًا بالجهود التى يبذلها العاصى لوقف أى تداعيات لأزمة كورونا على القطاع السياحى.
وقال إن كل التوقعات كانت تؤكد تحقيق قطاع السياحة لمعدل نمو يصل إلى 30% خلال العام الجارى ليتجاوز رقم العام السابق في أعداد السياح وهو 12 مليون سائح إلا أن ما يشهده العالم حاليًا سيؤثر بالتأكيد على هذه الأعداد.