البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. استرداد 31 فدانا من أملاك الدولة في حملة موسعة بالأقصر

البوابة نيوز

واصلت الوحدات المحلية لمدينتي إسنا وأرمنت في الأقصر، اليوم الثلاثاء، أعمال تنفيذ الموجة الـ 15 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالمحافظة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وتنفيذًا لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية وإزالة جميع التعديات في المهد.
وقال العميد عبدالله عاشور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت، أنه تم شن حملة موسعة لازالت التعديات على الأراضي الزراعة بقرية الرياينة، أسفرت عن تنفيذ عدد ٤٤ قرار إزالة بإجمالي مساحة ١٢ فدانا، ١١ قيراطا، ١٣ سهما، من بينهم عدد ٢ قرار إزالة تعديات على أملاك الري، عدد ٣ قرار إزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة، عدد ٦ حالات إزالة في المهد.
شارك في الحملة، على عثمان أحمد نائب رئيس المركز، حجاج السيد جاد الرب مدير إدارة المتابعة بالمركز، سيد أحمد ضاحي رئيس الوحدة المحلية لقرية الرياينة، بصري حسن مسئول المتابعة بالمركز، حسن أحمد محمد وأحمد يونس مسئولي التنظيم بقرية الرياينة.
فيما صرح محمد سيد سليمان، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا، أنه تم شن حملة إزالة موسعة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة في منطقة الكيمان وأصفون وتوماس، أسفرت عن إزالة الأعمال المخالفة لعدد 18 حالة تعد بمساحة 18 فدانا 20 قيراطا 23 سهما، متعدية على أراضي أملاك دولة وأراضي زراعية عبارة عن أسوار وحظائر و"عشش" ومباني عشوائية متنوعة بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت.
وأضاف سليمان، تم توجيه حملة أخرى في منطقة الجبلين بالكيمان، أسفرت عن إزالة الأعمال المخالفة لعدد 17 حالة تعد بمساحة 9924م2 متعدية على أراضي أملاك دولة ولاية الآثار عبارة عن أسوار وحظائر و"عشش" ومباني عشوائية متنوعة بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت.
شارك في تنفيذ الحملات بمدينة إسنا، عبد الرحيم طايع، وصباح منصور نائبا رئيس المركز، ومختصي الإدارة الهندسية وأملاك الدولة وقسم الإشغالات، ورؤساء القرى ومسئولي الآثار، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء طارق داود مساعد مدير الأمن لفرقة الجنوب، والعميد إيهاب عبد العظيم مأمور مركز شرطة إسنا، والرائد أحمد العيوطي رئيس مباحث المركز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.