البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة الصحة تقرر تدشين موقع لتسجيل بيانات المسافرين للسعودية الراغبين في تحليل Pcr

الدكتور هالة زايد
الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة

قررت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تدشين موقع إلكتروني تسهيلا على المواطنين الراغبين في عمل تحليل الـpcr للسفر للسعودية.
في ذات السياق قالت الدكتورة نانسي الجندي، مدير المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان، إن الموقع سيتم تدشينه، وسوف يتم فتحه للمواطنين للتسجيل عليه؛ منعًا من الزحام، مؤكدة أنه سيطلب من الراغبين في عمل تحليل pcr أن يقوموا بتسجيل الاسم ورقم جواز السفر وتاريخ السفر ورقم للتواصل، وأنه سيتم تحديد موعد وساعة استقبال المواطن والتواصل معه هاتفيا للحضور.
وشهدت المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان منذ الصباح الباكر، اليوم الأحد، زحاما شديدا من قبل المواطنين الراغبين في إجراء تحليل PCR كورونا للسفر إلى السعودية، حيث بدأت المعامل في استخراج شهادات تحاليل الـpcr لفيروس كورونا، من مقر الإدارة بوزارة الصحة.
وناشدت الدكتورة نانسي الجندي، مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، المواطنين ممن لديهم وقت في إقامتهم عدم الزحام من الآن، أمام المعامل المركزية لإجراء تحليل الـ pcr الخاص بدخول السعودية.
وقالت مدير المعامل المركزية بوزارة الصحة في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن دولة السعودية الشقيقة اشترطت ألا يمر على تحليل الـ pcr أكثر من 24 ساعة، أثناء دخولهم للمملكة.
وبناءً على ذلك يجب على المواطنين عدم التزاحم أمام المعامل المركزية إلا لمن سيسافر غدًا؛ لافتة إلى أن حشودا من المواطنين يصل عددهم إلى 5 آلاف مواطن موجودون في خارج المعامل رغبة في عمل التحاليل.
وأضافت الجندي، أن تكلفة تحليل الـpcr ألف جنيه، وذلك يعد مبلغًا قليلا بالنسبة لسعر التحليل في المعامل الخاصة، مؤكدة أن النتيجة دقيقة للغاية، وتُظهر إذا كانت هناك إصابة بكورونا من عدمه.