البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حالة الطقس.. استعدادات مكثفة بمحافظة الإسكندرية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار

البوابة نيوز

تواصل محافظة الإسكندرية بقيادة اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

وشدد المحافظ على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد لحظيا على مدى الساعة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكل شوارع الإسكندرية.

ونوه المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كل شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر واتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

وكان وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، قد أكد أن طقس يومى الخميس والجمعة المقبلين، غير مستقر، حتى صباح السبت المقبل، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على معظم أنحاء الجمهورية، والسواحل الشمالية، ومدن ومحافظات القناة والوجه البحري والقاهرة وشمال ووسط الصعيد والغردقة ورأس غارب، حيث تصل إلى حد السيول على سيناء.

وأضاف: يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح يؤدي إلى اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية، وذروة هذه الحالة هو يوم الجمعة المقبل 13 مارس 2020، على أن تخف حدتها صباح السبت لتنتهي تمامًا يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، منوها إلى سقوط أمطار على محافظات الصعيد قد تصل لحد السيول على شمال الصعيد ونشاط للرياح.