البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فرقة رضا تحيي حفل افتتاح الدورة التاسعة بالأقصر للسينما

البوابة نيوز

انطلق منذ قليل حفل افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية، الذي تستمر فعالياته حتى يوم ١٢ من شهر مارس الجاري، بحضور عدد كبير من الفنانين ومحافظ الاقصر، حيث بدأ الحفل بالاحتفال بفرقة رضا بمرور ٦٠ عامًا على وجودها، وتم تقديم عرض مدته ١٢ دقيقة، به مجموعة من الاستعراضات التي اشتهرت بها الفرقه خلال مشوارها، ومنها: الاقصر بلدنا.
يأتى هذا التكريم للفرقة، لأنها حملت تراث الفنون الشعبية المصرية لجميع دول العالم، حيث طافت في معظم البلاد كسفير للفن الشعبى المصرى الراقي، وارتبطت الفرقة بمدينة الأقصر من خلال أعمالها الفنية وكانت سببًا للتغنى بهذه المدينة التاريخية العظيمة فارتبط الإبداع المعاصر بالإبداع الفرعونى العريق، وغنت الفرقة على كورنيش الأقصر وأمام معبدها (الأقصر).. أغنية «الأقصر بلدنا بلد سياح».. وكذلك في البر الغربى غنت الفرقة أغنيتها الشهيرة «حتشبسوت» وكانت في فيلم «إجازة نص السنة» والذى صور في جوانب ومعابد ونيل وشوارع ومطار الأقصر ذاكرة مرئية للمدينة صاحبة المهرجان.
المهرجان يعقد برعاية مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، السياحة والآثار، الشباب والرياضة والخارجية،والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر  ونقابة المهن السينمائية.