البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

القومي لثقافة الطفل يتوجه بقافلة "عيالنا" لمحافظة بني سويف

البوابة نيوز

توجه المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف اليوم الاثنين، إلى محافظة بني سويف لأول مرة في تاريخ المركز، استمرارا لبرنامج القوافل الثقافية في محافظات مصر والتي تقام تحت شعار "عيالنا".
تقام الأنشطة في مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ومنها مركز شباب دنديل ومركز شباب تزمنت، بالإضافة لمدرستي ناصر وأشمنت الإعداديتين، ومدرسة العميد على عزوز الابتدائية، ومدرسة دنديل2.
وتضم القافلة نخبة من باحثي وفناني المركز القومي لثقافة الطفل، بالإضافة للباحثة مها ثاقب.
وقد بدأت القافلة في مركز شباب دنديل بقرية دنديل، حيث قدم فنانو المركز لما يقرب من ألف طفل وطفلة عرض الأراجوز للفنان ناصر عبد التواب ومساعدة الفنان أحمد جابر، وعرض مسرحية "الفيل المتمرد" تأليف السيناريست وليد كمال وألحان وائل عوض وعرائس مؤمن ونس وإخراج أحمد إسماعيل عبد الباقي.
وأكد رئيس المركز الكاتب محمد ناصف أن القافلة تتضمن العديد من ورش الحكي الثقافية التفاعلية مع أبناء المحافظة، ومجموعة متنوعة من ورش العمل الإبداعية، بالإضافة إلى ورش الفنون التشكيلية، وورش فنية موسيقية "الرسم بالموسيقى" وورشة تقام لأول مرة بعنوان "حصة موسيقى" وتدور حول تعلم فن الاستماع للموسيقى وكيفية رؤيتها بالعين وجدانيا، وذلك في إطار حرص المركز القومي لثقافة الطفل على تقديم الخدمات الثقافية المجانية إلى أبناء محافظات الجمهورية.
جدير بالذكر أن قوافل "عيالنا" الثقافية التي يقيمها المركز القومي لثقافة الطفل قد بدأت نهاية العام الماضي وتوجهت لمحافظات أسيوط والسويس والوادي الجديد والدقهلية وبورسعيد ودمياط.
وتستمر حتى يوم الخميس 5 مارس، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.