البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة عين شمس تنظم المؤتمر السنوي لجمعية أمراض القلب

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

عقد قسم القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب المؤتمر السنوي السابع والأربعين.
وأشارت ا. د. مي حمدي السيد رئيس قسم القلب ورئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر يعد الحدث العلمي الأكبر في تخصص القلب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث حاضر فيه ٦٨ أستاذا من مختلف دول العالم بالإضافة إلى أساتذة واستشاريين القلب من مختلف الكليات والمعاهد المصرية وكذا مستشفيات القوات المسلحة والشرطة.
وأضافت أنه على مدى أربعة أيام ناقش المؤتمر العديد من الأبحاث والحالات الصعبة والمقدمة من شباب وخبراء القلب في كل المنطقة. 
كما عرض لأحدث ما وصل إليه العلم في مجالات التشخيص والعلاج، والإرشادات الجديدة لعلاج أمراض القلب والتداخلات عن طريق القسطرة وتركيب الصمام بدون جراحه. كما تم نقل العديد من حالات التداخلات في الأطفال والشرايين التاجية؛ وعرض العمليات من جده وإسبانيا وإيطاليا ومستشفى الدمرداش.
وأشارت ا.د. مي إلى أن المؤتمر حصل على ٣٢ ساعة معتمدة من الاتحاد الأوروبي للتخصصات الطبية، و٢٧ ساعة من هيئة الاعتماد والجودة المصرية. 
أوضح أد. مجدي عبد الحميد رئيس الجمعية بأن الجمعية تعد من أقدم الجمعيات المصرية، حيث أنشئت سنة ١٩٥١ وتضم الآن نحو ١٧ شعبة وتخصصا.
وأشار عبدالحميد إلى أن المؤتمر تضمن جلسات مشتركة مع جمعية القلب الأمريكية والأوروبية ورابطة القلب العالمية بحضور رؤساء هذه الجمعيات.