البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد إجراءات احترازية لمواجهة "كورونا".. ميناء الإسكندرية يستقبل 629 سائحا

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

استقبل الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية يرافقه اللواء عزت عبدالقادر، مدير الإدارة العامة لشرطة الميناء، والمختصين السفينة السياحية المالطية celestyel crystal قادمة من اليونان وعلي متنها 629 سائحا من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى الطاقم المكون من 400 فرد.
قبل وصول السفينة، شدد الربان شاهين على رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، لاستقبال السفينة، واتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية لمنع دخول فيروس "كورونا" إلى البلاد، حيث تم الدفع بفريق من إدارة الحجر الصحي قام بفحص السياح وطاقم الخدمة على متن السفينة بمنطقة المخطاف الخارجي قبل وصولها لمحطة الركاب السياحية، حيث تم اختبار جميع السياح بجهاز قياس الحرارة عن بعد، وتم التأكد من عدم وجود أي حالات مشتبهة، وبدأ التفويج بعد تصريح الحجر الصحي.
وقال الربان شاهين، أن السفينة سوف تقوم بـ5 رحلات منتظمة في الفترة من 2 إلى 30 مارس الجاري وما تم اتخاذه من إجراءات سوف يتم كل مرة بدقة وسرعة بحيث لا يؤثر على سرعة تفويج السائحين بيسر وأمان.
ومن جانبه قال رضا الغندور المتحدث باسم الميناء، إن الربان طارق شاهين وجه خلال الفترة الماضية بتوعية كافة العاملين بالميناء بخطورة المرض وطرق انتقال العدوى، وكيفية اتباع إجراءات الوقاية، والتعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض وطرق العلاج.