البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد اليوم.. حفل إنشاد ديني لفريق "أعلام المصطفى" بساقية الصاوي.. اليوم الرابع لمهرجان دندرة للموسيقى والغناء.. واستئناف فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما

البوابة نيوز

يشهد اليوم الاثنين عددا من أبرز الفعاليات الفنية على كل المستويات.

 تستقبل اليوم، ساقية عبدالمنعم الصاوى حفل إنشاد ديني لفريق "أعلام المصطفى"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً على مسرح النهر.
ويتميز الفريق بغناء الأناشيد من التراث المصرى والجزائرى والشامى والصوفى، وتأسست فرقة أعلام المصطفى للإنشاد الدينى في شهر فبراير 2017 بقيادة المنشد صلاح أحمد، وأقامت العديد من الحفلات بالنوادى والصالونات الثقافية.



يستمر مهرجان "دندرة" لليوم الرابع على التوالي، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث أتى مهرجان دندرة للموسيقى والغناء كأول مهرجان في محافظة قنا، معبرا عن توجهات الدولة للاهتمام بالجنوب وتحقيق العدالة الثقافية من خلال نقل الفنون الجادة والهادفة إلى الصعيد لمواجهة كافة أشكال التعصب والتطرف.
من جانبه قال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي أن مهرجان دندرة للموسيقي والغناء يعزز عشق الوطن على ارض مصر وينشر عبقريته الفنية، ليؤكد للعالم أن الأمة التي شيدت حضارة قديمة خالدة قادرة على بناء مستقبل جديد متميز، معربا عن سعادته بإقامة المهرجان بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.
جدير بالذكر أن المهرجان تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة قنا وجامعة جنوب الوادي في الفترة من 28 فبراير وحتى 4 مارس على أرض محافظة قنا وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.



تستأنف فعاليات الدورة الـ٦٨ من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، وينافس في المهرجان الكاثوليكي هذا العام الأفلام الضيف، الممر، لما بنتولد، جريمة الإيموبيليا، وبين بحرين.
وقد كرّم المركز الكاثوليكي للسينما خلال فعاليات حفل افتتاح الدورة الـ68 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، في قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، عددا من نجوم الفن من بينهم نيللي، وشيرين، وأشرف عبدالغفور، وصلاح عبدالله، ومحمد فاضل، وسوسن بدر، وسيد رجب، والموسيقار القدير حلمي بكر، والفنانة مي عمر.