البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"اورنچ" و"مواصلات مصر" تقدمان حلول النقل الذكي

البوابة نيوز

وقعت "اورنچ مصر" اتفاقية مع شركة مواصلات مصر لحلول النقل المبتكرة، بهدف تقديم خدمات مشتركة في منظومة النقل الذكي، التي تتم تحت مظلة تقودها الهيئة العربية للتصنيع.
وبموجب الاتفاقية تقدم اورنچ ومواصلات مصر خدمات النقل الذكي، حيث توفر شركة اورنچ حزمة من الخدمات منها وسائل الاتصال الإلكترونية ونقل البيانات الحديثة بين أسطول النقل ومراكز التحكم التابعة لشركة مواصلات مصر، والتي يمكن من خلالها مراقبة كل أتوبيسات الأسطول من خلال الكاميرات المثبتة بكل أوتوبيس، ومعرفة عدد الركاب بكل رحلة وكذلك متابعة الحركة وتوزيع المسارات بصفة دورية عن طريق خدمة التتبع وإدارة المركبات المقدمة بالتعاون مع شركة ETIT (الشركة المصرح لها بتقديم خدمات التتبع بجمهورية مصر العربية).
كما توفر اورنچ خدمات الواي فاي داخل أوتوبيسات ومحطات أوتوبيس مواصلات مصر والتي سيتمتع بها الركاب بالمجان.
وتدرس اورنچ بيع كروت مواصلات مصر الذكية "مواصلاتي" المستخدمة لركوب أوتوبيسات مواصلات مصر، في فروعها المختلفة، فضلا عن إتاحة "نقاط الولاء" التي تقدمها لعملائها من أجل استخدامها في شراء كارت مواصلاتي وشحنه.
كما تستهدف اورنچ من خلال الاتفاقية إلى التركيز على دعم الحكومة في ملف الشمول المالي والانتقال من مجتمع نقدي إلى مجتمع لانقدى من خلال الدفع الإلكتروني للركاب باستخدام خدمات اورنچ كاش إلى جانب تقديم عروض وأنشطة تسويقية مشتركة لعملاء الشركتين.
وتعتبر مواصلات مصر مشغل النقل الجماعي الوحيد في مصر المدرج على خرائط جوجل بحيث يستطيع العميل متابعة مواعيد الوصول المتوقعة للأتوبيسات وكيفية التنقل بين خطوط الأتوبيس المختلفة وكذلك الربط بمحطات المترو وتقدم اورنچ الدعم وخدمات الإنترنت والتواصل بين كل هذه المنظومة.
وجاءت هذه الاتفاقية بعد مذكرة تفاهم جمعت بين "اورنچ مصر" و"مواصلات مصر" وعدد من الشركات المتخصصة في تحالف بقيادة الهيئة العربية للتصنيع لإطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية في شهر نوفمبر الماضي. وفي فبراير 2020 تم إطلاق العمل بأول أتوبيس كهربائي ضمن تلك المنظومة وكانت مواصلات مصر هي المشغل واورنچ مصر مزود الخدمات التقنية.