البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. ختام المؤتمر السنوي الرابع لأمراض الجهاز الهضمي والكبد بأسوان

البوابة نيوز

اختتمت، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لطب المناطق الحارة وأمراض الجهاز الهضمي والكبد والذي تنظمه جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب فوزى رئيس المؤتمر، والدكتور جمال الدين عصمت الرئيس الشرفي للمؤتمر، بالإضافة إلى الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، ودكتور محمد عبد الفتاح مدرس بقسم طب المناطق الحارة بمستشفى أسوان الجامعي والدكتور عوني على عبد الرحمن مدرس الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب جامعة أسوان وبمشاركة كوكبة متميزة من الأساتذة والاستشاريين وكبار الأطباء بالجامعات والمؤسسات المصرية والدولية.

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب فوزى بأن المؤتمر يهدف إلى بحث ومناقشة كل ما هو جديد في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد، بالإضافة إلى نقل وتبادل الخبرات بين الاستشاريين والمتخصصين المشاركين بالمؤتمر وخاصة من الكوادر الطبية الشابة.

وفي نفس السياق، قال الدكتور عوني على عبد الرحمن مدرس الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب جامعة أسوان: إن المؤتمر هو الرابع لقسم الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى أسوان الجامعي بالمشاركة مع مستشفى حميات أسوان مشيرا إلى أن المؤتمر تناول أساسيات التشخيص والعلاج لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية والمستجدات الحديثة.

وأضاف الدكتور عوني أن المؤتمر تضمن في اليوم الأول ورشة عمل المناظير بمستشفى أسوان الجامعي وتناول 15 حالة استئصال زوائد لحمية وانسداد قناة المرارية ودوالي مريء ومعدة وأوعية دموية بالقولون فيما تضمن اليوم الثاني والثالث محاضرات تناولت العديد من أمراض الجهاز الهضمي والأمراض المعدية من أهمها الأنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا وأورام الكبد والتهابات الجهاز الهضمي المزمنة.

وأوضح دكتور "عوني"، أن المؤتمر أوصي بعدد من التوصيات للأطباء من أهمها طرق التعامل مع مرضى الكبد والتحكم في انتقال العدوى والوقاية من أمراض الفيروسات الكبدية وفيروس الأنفلونزا.