البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منظمة الصحة العالمية تشيد بمجهودات الجزائر في التصدي لـ"كورونا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد الدكتور نغيسو بلا فرانسوا ممثل منظمة الصحة العالمية في الجزائر، بالمجهودات التي بذلتها السلطات الجزائرية والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها للتصدي لفيروس كورونا .
وقال فرانسوا -في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، برفقة مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية الدكتور جمال فورار ومدير معهد باستور الدكتور زبير حراث- إن نظام المراقبة والتصدي لفيروس كورونا المستجد الذي وضعته الدولة الجزائرية أثبت نجاحه، مشيرا إلى الكشف السريع عن الإصابة لدى المواطن الإيطالي العامل بالجزائر وهي الحالة الأولى التي يتم اكتشافها بالجزائر.
وأعلن عن دعوة المنظمة بجنيف لتزويد مكتب الجزائر بالوسائل التقنية والخبراء لمواجهة حدوث أي طارئ، محذرا من أن فيروس كورونا ينتشر بسرعة فائقة ولا تخلو منه أية دولة في العالم مما يستدعي تعزيز التعاون بين الجميع" مؤكدا أن "المنظمة العالمية للصحة مدعوة لدعم الدولة الجزائرية ومساعدتها في تنفيذ جهاز المراقبة للتصدي لهذا الفيروس.
كان وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بو زيد قد أعلن أمس عن اكتشاف أول حالة إصابة بالكورونا في الجزائر وهي لمواطن إيطالي دخل الجزائر يوم 17 فبراير الجاري، وتم وضعه قيد الحجر الصحي.