البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تجار السيارات" تتوقع ثبات الأسعار رغم تراجع الدولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقع أشرف عبد المنعم، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات في مصر، ثبات أسعار السيارات خلال الفترة الحالية، رغم استمرار تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه.
وأضاف "عبد المنعم" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن الدولار ليس له تأثير في الوقت الحالي، حيث إن انخفاضه بقيمة تتراوح ما بين قرش إلى 25 قرشا ليس لها تأثير، بينما يؤثر حال انخفاضه بقيمة 50 قرشا.
وأوضح أن الوكلاء خفضوا الأسعار خلال الفترة الماضية نتيجة عاملين أساسين أولهما تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، والثاني بسبب المنافسة بعد تطبيق "زيرو جمارك" على السيارات التركية.
وأعلن عدد من وكلاء السيارات في مصر، تخفيضات كبيرة على أسعار مختلف الطرازات منذ مطلع يناير 2020، وذلك نتيجة تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، والمنافسة الشرسة بين الشركات بعد تطبيق الشريحة الأخيرة على السيارات الواردة من تركيا.
وأكد موزعو السيارات، أن أسعار السيارات الاقتصادية انخفض بنحو 10% نتيجة تراجع سعر العملة الأجنبية التي أصبحت العامل الأساسي المؤثر في الأسعار في ظل ثبات القوانين، مؤكدين أن تراجع الدولار يؤثر سلبيا على مبيعات السيارات، حيث سيؤدي إلى تأجيل قرار الشراء لدى بعض العملاء.