البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محمد صالح: التقدير المادي والمعنوي اعتراف بالوجود الإبداعي

الشاعر المصري محمد
الشاعر المصري محمد عرب صالح

أعرب الشاعر المصري محمد عرب صالح، عن سعادته بحصوله على المركز الأول في جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع عن المجموعة الشعرية "رُبى لم تطأها الخيول"، قائلا: "دائمًا ما يحتاج الإبداع الحقيقي إلى تقدير حتى يستكمل مسيرته ويحقق أهدافه، فالتقدير سواء مادي أو معنوي هو اعتراف مبدئي بالوجود الإبداعي".
وأضاف صالح لـ"البوابة نيوز"، أن كل مبدع يحتاج إلى التفرغ للقراءة ومن ثم الكتابة، ولا يأتي ذلك إلا من خلال كفاية أعباء الحياة، ربما ذلك ما تُتيحُهُ الجوائز، وربما من هنا تأتي قيمتُها الحقيقية كمساعدة للإبداع، ومُعِينةً عليه لا أن تكون هدفًا في حد ذاتها، موجهًا الشكر لجائزة راشد بن حمد التي وُلِدت كبيرة داعمةً للإبداع الحقيقي في المقام الأول.
وقد شكلت لجنة تحكيم الدورة الثانية، برئاسة الدكتور على جعفر من العراق، وعضوية كل من: كريم معتوق من الإمارات، محمد عبدالله سعيد من الإمارات.
يذكر أن جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع في النسخة الثانية قد أطلقت من القاهرة، وهي جائزة سنوية أطلقتها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في بداية عام 2018 بمبادرة من الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام. 
وتهدف الجائزة إلى رعاية المواهب الأدبية والنقدية العربية، مسلطة الأضواء على أسماء أصحابها ودعمهم ماديًا ومعنويًا عبر التخصيص الذي تقتضيه الجائزة وفق تصنيفات فروعها.