البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بسبب الأحوال الجوية.. إعلان حالة الطوارئ في مدن القناة

 اللواء عبدالحميد
اللواء عبدالحميد عصمت

أعلن اللواء عبدالحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة انه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع الافرع التابعة للشركة وتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن 125 على مدى 24 ساعة لمجابهة التغيرات المناخية التى تتعرض لها جمهورية مصر العربية.
كما تم اعداد خطة انتشار لسيارات ومعدات الشركة بمدن القناة لمواجهة تقلبات الطقس وسرعة الانتقال للاماكن المتوقع ان تشهد تجمعات مياه بمحافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد.
صرح بذلك الدكتورة عبير خليل المتحدث الرسمى لشركة مياة محافظات القناة مشيرة إلى أن اللواء عبدالحميد عصمت شدد على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى محافظات القناة واستمرار العمل بجميع الافرع التابعة للشركة، والمتابعة الميدانية لسير العمل.
وأعطى توجيهات برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أي مشكلات قد تطرأ في الشبكات والمحطات، مع المتابعة المستمرة على مدى الساعة مع غرفة طوارئ بالشركة ورؤساء القطاعات الجغرافية والمناطق للتعرف على حالة المناطق بالافرع التابعة للشركة.
وكانت قد تعرضت محافظات القناة منذ الأمس إلى حالة من الطقس غير المستقر أدت إلى سقوط أمطار على بعض المناطق وازدادت شدتها على محافظة السويس وتم الدفع بالمعدات اللازمة من عربات الكسح وماكينات الشفط لمواجهة موجة الطقس السيئ بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، كما تعرضت محافظة بورسعيد لسقوط أمطار خفيفة وظهور تجمعات مياه بمناطق الزهور والضواحى والمناخ وتم الدفع بالمعدات اللزمة لسحب المياه بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
وفى محافظة الإسماعيلية تم عمل خطة انتشار للسيارات بمنطقة الانفاق والممر والشيخ زايد ومنطقة الدوحة وطريق البلاجات والمناطق الشعبية التي تتعرض لعملية تجمعات مياة الأمطار وتم التنسيق مع الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافطات للتواصل مع غرف العمليات الرئيسة لتلقي اية بلاغات لسرعة توجية معدات الشركة اليها بخلاف السيارات المنتشرة والمتمركزة بالمناطق الساخنة بالإسماعيلية والسويس وبورسعيد.