البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأهلي يحذر لاعبيه من الحديث عن القمة.. ويجهز رمضان صبحي لموقعة "الثأر"

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

حذر مسئولو قطاع الكرة بنادي الأهلي اللاعبين والجهاز الفني، من الحديث عن مباراة القمة 119، والتي كان من المفترض إقامتها أمس الأول الاثنين على ملعب استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز. 
ويسعى الأهلي إلى فرض سياج من السرية على اللاعبين والجهاز الفني من أجل المباراة الأهم والمرتقبة والتي ستجمع المارد الأحمر مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا مساء السبت المقبل، على ملعب استاد القاهرة في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهي البطولة التي يسعى المارد الأحمر إلى الفوز بها، من أجل العودة إلى منصات التتويج الأفريقية والمشاركة في كأس العالم للأندية.
الأهلي حذر نجومه والجهاز الفني من الحديث عما أسماه البعض بـ"فضيحة 24 فبراير"، بعد أن تواجد كافة عناصر مباراة القمة، حضر الأهلي والحكام ومراقب لجنة المسابقات والصحفيون، ولم يحضر نادي الزمالك، لذلك أطلق البعض عليها فضيحة لأنها عكست مدى الحالة التي وصلت إليها الكرة المصرية من فوضى واستهتار بسمعتها. 
ويحاول مسئولو النادي الأهلي الابتعاد عن المشاحنات في هذه الفترة، وتجنيب اللاعبين الاحتكاك بأي أزمة أو إشغال عقولهم بما يدور في هذا الملف الذي شغل بال الجميع طوال الساعات الماضية، لا سيما أن ما حدث غير متعارف عليه في الكرة المصرية، وجاء في مباراة مصنفة من ضمن أهم الديربيات في العالم، وهو كلاسيكو العرب الأشهر من المحيط إلى الخليج. 
وعلى صعيد مباراة صن داونز، أغلق الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر ملف لقاء الزمالك الذي لم يُلعب وكذلك مباراة السوبر أمام الزمالك، من أجل التركيز في مباراة "الثأر" أمام صن داونز، فالأحمر يدخل المباراة بهدفين الأول هو تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب تريحه في لقاء الإياب، والثاني هو الثأر من وداع بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الماضية أمام نفس الفريق بعد أن خسر الأحمر في جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة في فضيحة كروية ووصمة عار لا تزل تطارد كل جماهير وعشاق ومحبي المارد الأحمر.
ويحاول الجهازان الفني والطبي تجهيز رمضان صبحي لاعب الفريق لهذه المباراة حيث يعتبر رمضان قوة كبيرة في خط هجوم الأهلي، ويعول عليه الجهاز الفني آمالا كبيرة في قيادة الفريق نحو منصة التتويج الأفريقي، فاللاعب المستعار من نادي هيدرسفيلد يونايتد الإنجليزي لم يشارك مع الأهلي منذ أكثر من شهرين، وهو ما أصاب الجميع بالصدمة داخل المارد الأحمر.
وعلى الرغم من الإعلان المتكرر من النادي الأهلي عن تعافي اللاعب وقدرته على المشاركة إلا أنه لم يشارك وتم استبعاده من مباراتي السوبر والقمة 119 على التوالي، لا سيما أن الإعلان عن إصابته في البداية كان يؤكد أنه سيغيب من شهر إلى شهر ونصف فقط.