البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة الفيوم يناقش "العمل في قصص الأنبياء"

البوابة نيوز

عقدت مكتبة الطفل والشباب بطامية فرع ثقافة الفيوم، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الاثنين، محاضرة بعنوان "العمل في قصص الأنبياء"، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف، ألقاها الشيخ جوده عبدالعزيز، الذي تحدث فيها عن أهمية العمل في الإسلام وكيف حثت جميع الأنبياء والديانات السماوية على العمل.
كما نظمت مكتبة منية الحيط الفرعية، ورشة فنون تشكيلية بعنوان "معالم مصر السياحية" باستخدام القلم الرصاص والألوان والألواح الورقية، شارك فيها طلاب مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية.
في حين عقدت مكتبة جرفس الفرعية، بالتعاون مع مدرسة جرفس الإعدادية، محاضرة بعنوان "كيف تختار صديقك" ألقاها فضيلة الشيخ أحمد الشافعي، الذي تحدث فيها عن معنى الصداقة، فهي تلك الرابط القوي الذي يربط الإنسان بالآخر سواء كان من الأقرباء أو غيرهم، كما تحدث عن صفات الصديق أهمها أن يكون عاقلا وأن يكون موصولا بالله في كل الأمور.
كما نظم قسم الشباب والعمال بالفرع، ورشة فنية بعنوان "فن الفيلوغرافيا أو فن الأوتار أو فن الاسترينج"، لتثبيت التصميمات على بعض اللوحات المصحوبة بالمسامير، لتوضيح الشكل أو العنصر الفني ليقوم بعد ذلك بعض الطلاب بشد الخيوط الزخرفية على المسامير، لإظهار الشكل الفني، وتستمر فعاليات الورشة حتى ٣ مارس المقبل.