البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الفنون التطبيقية بحلوان تطلق المؤتمر الأول لبرنامج علوم الأثاث

الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة

نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية، المؤتمر العلمي الأول لبرنامج علوم الأثاث وذلك تحت إشراف د. أحمد عطا أستاذ التصميم الداخلي والأثاث وعميد الكلية الأسبق، ود.شريف حسن عبد السلام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود. علا هاشم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وا. د على سنوسي منسق برنامج علوم الأثاث ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب السابق. 
وتناول المؤتمر التعريف ببرنامج علوم تصميم الأثاث الذي يعد أحد البرامج الخاصة باللغة الإنجليزية والذي تم ال في بدء تنفيذه عام 2016.
وتضمن المؤتمر التعريف بمخرجات البرنامج من خلال عرض مخرجات المحتوى العلمي المقدم للطلاب، وكيفية التواصل مع رجال الصناعة وسوق العمل من خلال تواجدهم كمتحدثين في المؤتمر لعرض خبراتهم العملية في مجال تصميم وتنفيذ الأثاث.
كما قدم برنامج المؤتمر العديد من الأنشطة الأكاديمية المختلفة والمحاضرات العلمية في مجال تصميم وتصنيع الأثاث قدمها رجال الصناعة وسوق العمل في مجال الأثاث.
ويستعرض المؤتمر أعمال الطلاب بالفرق المختلفة ما يعكس المحتوى العلمي المقدم في البرنامج، والذي يشرف عليه العديد من الأساتذة الأكاديميين في قسم التصميم الداخلي والأثاث، وذلك لتكتمل الرؤية للطلاب بين العلم والتطبيق لاكتشاف المواهب الطلابية التي تحقق وجود خريجين رواد في مجال تصميم وتصنيع الأثاث بجمهورية مصر العربية والشرق الأوسط، وهو ما تسعى اليه كلية الفنون التطبيقية الأم التي تمتد إلى 180 عام من الخبرة.
تعقد فعاليات المؤتمر على مدى أسبوع وتستمر الفعاليات حتى يوم الخميس المقبل بمقر كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.