البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أبرز عروض اليوم الرابع لمهرجان برلين السينمائي

البوابة نيوز

تتواصل، اليوم الاثنين، فعاليات وعروض مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ70 لليوم الرابع، والمقام حتى الأول من مارس المقبل بالعاصمة الألمانية.
وتشهد المسابقة الرسمية عرض الفيلم الفرنسي "Delete History" للمخرجين بينوا ديليبين وجوستاف كيرفيرن، وتتبع الأحداث ثلاثة من ضحايا وسائل الإعلام الاجتماعية يعلنون الحرب على عمالقة التكنولوجيا. كما يعرض الفيلم الألماني السويسري "My Little Sister" للمخرجين ستيفاني شوات وفيرونيك ريمون، ويرصد الفيلم قصة ليزا التي تودع طموحاتها ككاتبة مسرحية في برلين وتقرر العيش في سويسرا مع زوجها الذي يدير مدرسة دولية. عندما يمرض شقيقها التوأم، تعود إلى برلين.
كما يعرض داخل المسابقة الرسمية أيضاً فيلم "Siberia" للنجم ويليام دافو، ويتبع حياة رجل مكسور يفر العالم ويجد نفسه في كهف. هروبه يصبح مواجهة جذرية مع أحلامه وذكرياته ورؤيه الشيطانية. ومن إخراج آبل فيرارا.
ويستضيف قسم العروض الخاصة الفيلم الأسترالي "High Ground" للمخرج ستيفن جونسون. تدور الأحداث في عام 1931 بشمال أستراليا، حيث تتقاطع مصائر ترافيس، وهو صائد مكافأت أبيض، وبيوارا، وهو رجل من السكان الأصليين يحاول إنقاذ ما تبقى من عائلته بعدما تعرضت لمذبحة على يد المستوطنين الجدد.
ويعرض أيضاً السلسلة التلفزيونية الوثائقي "Hillary" للمخرجة نانيت بورشتاين، والتي تلقي نظرة على حياة وأعمال هيلاري رودهام كلينتون، التي تقدم مزيجا من فصول سيرتها الذاتية مع لقطات من وراء الكواليس لحملتها الرئاسية عام 2016، إن هذه السلسلة تغوص في صعود كلينتون لتصبح واحدة من أكبر الأسماء في العالم السياسي، وهو اسم يحظى بالإعجاب والتشهير في وقت واحد.
أما قسم "Encounters"، الوافد الجديد لأقسام مهرجان برلين هذا العام، يعرض الفيلم الأمريكي "Shirley" للمخرجة جوزيفين ديكر، وتشارك في بطولته النجمة إليزابيث موس. وتدور أحداثه حول زوجين شابين ينتقلان للعيش مع كاتبة قصص الرعب المشهورة شيرلي جاكسون وزوجها الأستاذ الجامعي ستانلي هايمان، على أمل بدء حياة جديدة. بدلاً من ذلك، يجدون أنفسهم جزءاً من صراع نفسي يلهم رواية شيرلي القادمة.